• مصرع 207 أشخاص.. الملك يعزي الرئيس التنزاني بعد غرق عبارة
  • هدد بنشر صورها عارية.. اعتقال شاب غرر بقاصر في كلميم
  • مستعجلات مستشفى الحسن الثاني/ أكادير.. جوج خّوت هجمو على السيكيريتي بكريموجين
  • شبهوه بـ”مرجان أحمد مرجان”.. فايسبوكيين شادين فأخنوش الكوايري! (صور وفيديو)
  • كلشي ممكن.. أمين حاريث تحت عيون البارصا
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2018 على الساعة 01:00

بسبب الإنذارات وشغب الجمهور.. تفاصيل العقوبات الصادرة في حق أندية ولاعبين

بسبب الإنذارات وشغب الجمهور.. تفاصيل العقوبات الصادرة في حق أندية ولاعبين

اجتمعت اللجنة التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء (4 شتنبر)، وأصدرت عقوبات صارمة في حق أندية من القسم الوطني الأول والثاني من البطولة الوطنية الاحترافية.

الجيش الملكي

وحسب بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة، فإنه تم تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره الشهب الاصطناعية أثناء المباراة التي جمعته بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش، واقتلاعه الكراسي ورميها داخل رقعة الملعب عند نهاية اللقاء، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وأيضا إصلاح الفريق الأضرار التي تسبب فيها جمهوره في ملعب 18 نونبر في الخميسات بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر.

الوداد الرياضي

كما قررت اللجنة تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

الكوكب المراكشي

وتقرر كذلك تغريم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أولمبيك خريبكة

هذا وتم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 2000 درهما لحصول لاعبيه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني لحساب فعاليات الجولة الأولى من بطولة الوطنية، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

ياسين الحواصلي

وتقرر كذلك توقيف ياسين الحواصلي، لاعب فريق شباب الريف الحسيمة، مباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالرجاء الرياضي، برسم الجولة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

كودجو أميفور ماوونا

وتم توقيف كودجو أميفور ماوونا، لاعب فريق شباب الريف الحسيمي، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالنادي القنيطري، برسم سدس عشر من منافسات كأس العرش، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.