• سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
  • بنعطية: شكرا للجماهير المغربية على الدعم والتشجيع (فيديو)
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

الحرارة تصل إلى 42 درجة اليوم الخميس.. شتنبر سخون

الحرارة تصل إلى 42 درجة اليوم الخميس.. شتنبر سخون

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (6 شتنبر)، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، مع سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب قرب السواحل، فضلا عن نمو سحب غير مستقرة مرفوقة بأمطار أو زخات رعدية في مرتفعات الأطلس، وفي الجنوب الشرقي، وفي المنطقة الشرقية.
كما ستشكل سحب كثيفة فوق كل من السواحل الوسطى، والأقاليم الجنوبية، محملة أحيانا بقطرات مطرية متفرقة محليا.
وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة، مع تناثر حبات رملية محليا في الأقاليم الجنوبية وفي الجنوب الشرقي للبلاد.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما في شمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى غربية في الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة في المرتفعات، وما بين 23 و28 درجة في سوس، وفي سهول تادلة، والرحامنة، والحوز، وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة في المرتفعات، وفي منطقة طنجة، وفي المنطقة الشرقية، وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وقرب السواحل، وما بين 31 و36 درجة في السهول المحيطية الشمالية والوسطى، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة في سهول تادلة، والحوز، وسوس، وداخل وجنوب الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.