• العالم في خطر.. تراجع نسبة الخصوبة عند النساء!
  • الرباط.. البوليس والديستي يطيحان بامرأة عمرها 60 عاما تتاجر في القرقوبي
  • سيوفر 3 آلاف منصب شغل.. تدشين مصنع لشركة عالمية في القنيطرة (صور)
  • فاس.. أزيد من 280 ألف درهم لخلق أنشطة مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين
  • تامنصورت.. إلقاء القبض على خمسيني بسبب علاقة غير شرعية مع زوجة ابنه!
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2018 على الساعة 00:40

العكز وما يدير.. أكثر من مليار شخص يعرضون صحتهم للخطر بسبب الكسل!

العكز وما يدير.. أكثر من مليار شخص يعرضون صحتهم للخطر بسبب الكسل!

أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من ربع البالغين في العالم أي ما يقارب مليار و400 مليون شخص لا يمارسون الكثير من التمارين الرياضية، ما يزيد احتمال تعرضهم لأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني, والخرف والسرطان. وحسب دورية نشرتها منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء (4 نوبنر)، كانت واحدة تقريبا من كل ثلاث سيدات ورجل من بين كل أربعة رجال في أنحاء العالم لا يلتزمون بالمستويات الموصى بها من النشاط البدني للبقاء أصحاء، وهي ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المتوسط أو 75 دقيقة من التمارين القوية كل أسبوع.

وأفادت الدراسة، التي أجراها باحثون من منظمة الصحة العالمية، بأن “هذه المستويات العالمية للنشاط البدني لم تشهد تحسنا منذ عام 2001″.

وكانت أقل مستويات ممارسة التمارين في عام 2016 بين البالغين في الكويت و”ساموا” الأمريكية والسعودية والعراق, حيث كان أكثر من نصف البالغين لا يؤدون ما يكفي من النشاط لحماية صحتهم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن النشاط البدني غير الكافي أحد العوامل الرئيسية للوفاة المبكرة في أنحاء العالم، كما أنه يزيد خطر الإصابة بأمراض غير معدية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسك