• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الأربعاء 05 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الأربعاء.. الحرارة وقطرات مطرية

اليوم الأربعاء.. الحرارة وقطرات مطرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (5 شتنبر)، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى حار في الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وحارا نوعا ما في السهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية قرب السواحل والسهول المحيطية خلال الليل والصباح مصحوبة بقطرات خفيفة.
كما ستتكون سحب غير مستقرة ستعطي بعض الأمطار والزخات الرعدية في مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وفي المنطقة الشرقية وأحيانا في الأقاليم الجنوبية، وقد تصل السواحل الوسطى والجنوب.
وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى محليا قوية في شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وجنوبية إلى غربية في الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة غربية إلى شمالية في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و17 درجة في المرتفعات، وما بين 30 إلى 34 درجة شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 إلى 23 درجة في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة في المرتفعات وشمال المنطقة الشرقية وقرب السواحل، وما بين 31 و36 درجة في السهول المحيطية الشمالية، والوسطى، وفي المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة في سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس وجنوب الأقاليم الجنوبية.