• القنيطرة.. مصرع شاب بطعنة سكين
  • بعد خلافه مع المدرب.. بنحليب يرد على استبعاده من مباريات الفريق الأخضر
  • الجزائر.. تعنيف مشجع يشعل “حربا” في المدرجات
  • جلسة مخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية.. حتى وزير ما حضر
  • مباراة المغرب مع الكاميرون في تصفيات الكان.. الغلط ممنوع!!
عاجل
الإثنين 03 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

كوريا الجنوبية.. القهوة ممنوعة على الطلبة والمعلمين!

كوريا الجنوبية.. القهوة ممنوعة على الطلبة والمعلمين!

قررت كوريا الجنوبية حرمان كل طلابها ومعلميها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال وجودهم في المدارس، وذلك ابتداء من 14 شتنبر الجاري.
وبموجب هذا القرار، ستختفي القهوة من المقاصف المدرسية وماكينات البيع المنتشرة في المدارس لتنظم بذلك إلى مشروبات الطاقة التي حظرت في المدارس في هذا البلد منذ عام 2013، حسب ما نقلته صحيفة “ليزيكو” الفرنسية.
وتأمل وزارة الأمن الغذائي والعقاقير أن يساعد هذا القرار المراهقين على تبني عادات غذائية صحية، وعدم الإضرار بصحتهم في سعيهم للتفوق بالاختبارات.
ووفقاً لصحيفة “تشوسون إلبو” فإن الشباب يميلون إلى “مشروبات الطاقة، القهوة بالحليب” للبقاء مستيقظين خلال فترات الامتحانات.
وحسب شبكة “سي أن أن” الإخبارية فإن دراسة أجريت عام 2012 على أكثر من 5400 طالب في المدارس الثانوية الكورية أظهرت أن 19 في المالة منهم يحتسون كوبًا واحدًا أو أكثر من القهوة كل يوم، وأن ما يربو على نصف العدد تناول شكلاً من المشروبات التي تحتوي على الكافيين للاستيقاظ.
وقالت الوزارة، في حيثيات قرارها، إن تناول القهوة المفرط يمكن أن يسبب الغثيان واضطرابات في إيقاع القلب والنوم.
يُذكر أن كوريا الجنوبية هي سابع أكبر مستورد للبن، ففي عام 2017 استوردت ما قيمته 700 مليون دولار وفق جمعية التجارة الدولية الكورية، وإذا ما وزع استهلاك مواطنيها خلال العام الماضي فسنجد أن كل واحد منهم احتسى ما معدله 512 كوب قهوة، أي من فنجان إلى اثنين يوميا، ما يجعل من هذا البلد أكبر مستهلك للكافيين في آسيا.