• ازعاج المحادثات الجماعية في الواتساب.. ميزة جديدة تعطيكم الحل
  • بغاو يرجعوه.. البنزرتي في كازا لإنهاء إجراءات عودته إلى الوداد
  • من أحد مستشهري نادي خيرونا.. بونو يتلقى سيارة فاخرة هدية!! (صورة)
  • بالصور.. العثماني يستقبل نائب رئيس الوزراء الفلسطيني
  • 5 سنوات سجنا نافذة.. محكمة الاستئناف تؤيد الحكم الصادر في حق المرتضى إعمراشا
عاجل
الجمعة 31 أغسطس 2018 على الساعة 23:00

سجن عكاشة.. الزفزافي يضرب عن الطعام والإدارة ترد

سجن عكاشة.. الزفزافي يضرب عن الطعام والإدارة ترد

دخل ناصر الزفزافي ومحمد حاكي، المعتقلان في السجن المحلي عين السبع في الدار البيضاء، على خلفية أحداث الحسيمة، في إضراب عن الطعام.

زيارة

وقال محمد أغناج، المحامي عضو هيأة الدفاع عن المعتقلين على خلفية هذا الملف، “قمت الْيَوْمَ رفقة النقيب عبد الرحيم الجامعي والأستاذ عبد العزيز النويضي بزيارة المعتقل ناصر الزفزافي”.
وأضاف أغناج، في تدوينة عبر حسابه على الفايس بوك، قائلا: “وجدناه بصحة جيدة”، مشيرا إلى أن المعتقلين بدآ “إضرابا صارما عن الطعام منذ البارحة، بسبب عدة مطالب”.
وذكر أغناج أن المعتقل أشرف اليخلوفي نقل إلى سجن تيفلت 2، و”قد سارعت بالحصول على رخصة لزيارته هناك”.

عكاشة.. الرد

في المقابل، ردت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 في الدار البيضاء على ما وصفته بـ”إدعاء دخول أحد المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام”.
وقالت إدارة السجن، في بلاغ، إنها “تفاعلت مع طلب النزلاء المعتقلين على خلفية هاته الأحداث الذين رغبوا في تجميعهم بحي واحد، وذلك بعد أن تمكنت من إفراغ جناح جماعي بالحي الذي يأويهم”.
وأضافت إدارة السجن أنها “تفاجأت حين تلبية الطلب المذكور بمطالبة بعض هؤلاء النزلاء بإرجاع معتقل آخر على خلفية نفس الأحداث تم ترحيله تأديبيا وبشكل مؤقت إلى مؤسسة سجنية أخرى على إثر ارتكابه مخالفة تتمثل في إثارة البلبلة والفوضى بقاعة الزيارة وبزنزانته لما رفضت الإدارة الاستجابة إلى طلبه الرامي إلى السماح بزيارته من طرف أحد الأشخاص الذي لا تربطه به أية صلة قرابة”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الإدارة تفاجأت أيضا بـ”طلب بعضهم إيواءهم بغرف انفرادية في تناقض تام مع طلبهم الأول”، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام، “مما يدل على أن الأهداف الكامنة وراء هذه السلوكات لا تمت بصلة بظروف اعتقالهم بالمؤسسة”.