• الغندوزي جاهم من اللّخر: اللعب مع فرنسا حلمي
  • خمس نقابات تقاطع “أسبوع الغضب”.. أطباء يرتدون البذل السوداء!!
  • بمناسبة يومهم العالمي.. رجال يطالبون بالمساواة مع النساء!!
  • بالفيديو.. شميشة ترد على منتقديها وتدافع عن مطعمها المغربي في دبي
  • خبر سيء للطلبة المغاربة في فرنسا.. زيادات صاروخية في رسوم التسجيل في الجامعات
عاجل
الجمعة 31 أغسطس 2018 على الساعة 15:00

صافي العطلة سالات.. تفاصيل الدخول المدرسي

صافي العطلة سالات.. تفاصيل الدخول المدرسي

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن يوم الأربعاء المقبل (5 شتنبر) هو موعد الانطلاقة الفعلية للدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية، كما هو محدد في المقرر الوزاري، ويهم أسلاك الابتدائي والثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي، وأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

التحاق الأطر وهيأة التدريس

وحسب بلاغ للوزارة توصل به موقع “كيفاش”، فإن أطر وموظفي الإدارة التربوية بجميع درجاتهم سيلتحقون بمقرات عملهم، يوم الاثنين المقبل (3 شتنبر)، على أن تلتحق هيأة التدريس بمقرات عملها في اليوم الموالي (الثلاثاء 4 شتنبر) لتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل والمشاركة في إتمام العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي.

إجراءات قبل الدخول المدرسي

واتخذت الوزارة، يضيف البلاغ نفسه، التدابير الكفيلة بتهييء ظروف استقبال التلميذات والتلاميذ، وإنهاء كل العمليات المرتبطة بتأهيل مرافق المؤسسات التعليمية والأقسام الداخلية، وتوفير التجهيزات، إضافة إلى ضمان انطلاق الإطعام المدرسي وفتح الداخليات، وتمكين المؤسسات التعليمية من الكتب واللوازم المدرسية، وضبط وتدقيق المتوفر من الموارد البشرية في مختلف المؤسسات.

الحرص على التحاق التلاميذ

ودعت الوزارة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ إلى الحرص على التحاق بناتهم وأبنائهم في مؤسساتهم التعليمية في التاريخ المحدد.
وأهابت الوزارة بجميع الفاعلين التربويين، من أطر التدريس وأطر الإدارة والمراقبة التربوية وكافة المتدخلين في الشأن التربوي، إلى تكثيف الجهود من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة، والحرص على الانطلاق الفعلي للدراسة في الوقت المحدد لها.