• اليوم الاثنين.. جو غائم وأمطار 
  • سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
عاجل
الخميس 30 أغسطس 2018 على الساعة 15:30

الحرارة واصلة 45 درجة.. نهاركم سخون

الحرارة واصلة 45 درجة.. نهاركم سخون

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (30 غشت)، أن يظل الطقس حارا في الجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية.
ويرتقب أن يكون الطقس غير مستقر في المنطقة الشرقية وفي أقصى شرق الأقاليم الجنوبية مع زخات مطرية رعدية، كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية قرب السواحل والواجهة المتوسطية خلال الليل والصباح.
وسيكون الطقس غير مستقر نسبيا بعد الظهر في مرتفعات الأطلس ومستقر مع سماء صافية في باقي المناطق مع احتمال هبوب زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.
وحسب المديرية، ستهب الرياح قوية من القطاع الشمالي وشمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، ومن القطاع الشرقي والبوغاز، ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و30 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 17 و23 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 في الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و37 درجة في السهول غرب الأطلس، وما بين 27 و32 درجة قرب السواحل.
وسيكون البحر هادئا وقليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وفي البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والدار البيضاء وهائج في باقي السواحل.