• أكد دعم السعودية رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي.. ترامب باغي غير الفلوس!!
  • في الثانية و42 دقيقة صباحا.. المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني
  • في 10 أشهر.. 18 مليون مسافر عبروا مطارات المغرب
  • رونار معلقا على أحداث ملعب رادس: إنها القارة الإفريقية والمواجهة المغاربية!
  • تنظيم كأس العالم 2030.. البرتغال ترغب في الانضمام إلى المغرب وإسبانيا
عاجل
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 على الساعة 14:30

غاني يصفه بالانتحار.. قضية سعد لمجرد تكسر طابو الإدمان في الوسط الفني

غاني يصفه بالانتحار.. قضية سعد لمجرد تكسر طابو الإدمان في الوسط الفني

سبق للموسيقار المصري حلمي بكر أن صرح بأن الفنانين يتعاطون المخدرات، فيما قال جوزيف عواط، رئيس جمعية “جاد” اللبنانية والمهتمة بشؤون المدمنين على المخدرات، أن “عالم الفنانين يعني عالم الكوكايين”.
ولكن في المغرب، هناك تكتم كبير من جانب الفنانين حول هذا الموضوع. ومثال ذلك حالة الفنان سعد لمجرد، والذي أكدت تقارير صحافية أجنبية، عدة مرات، تعاطيه للمخدرات، وأن أغلب قضاياه سببها أنه يكون خارج وعيه، وتصرفاته التي تناقض شخصية لمجرد الذي يعتبر قدوة للكثير من الشباب.
الفنان المغربي غاني القباج، والذي يعتبر واحدا من القلة الذين اعترفوا بتعاطيهم للمخدرات سابقا، قال: “ما بغيتش نهضر على شي واحد من غير راسي، أنا شخصيا بديت التعاطي للمخدرات فاش كنت في فرنسا، تما كاينة واحد “الموضة” ديال يلا كنتِ فنان وكتجلس معهم ضروري ما تعاطى بحالهم، وشفت في المغرب فنانة كثار كيتعاطاو لهاد الشي، ولكن أنا ما غاديش نبقى ننصح شي واحد، حيث اللي داخل لهاد العالم ربي اللي عالم بيه، والدور هنا كيكون ديال الأصدقاء والمقربين”.
وفي السياق نفسه، أكد المطرب غاني القباج أن أخطر ما يهدد مسيرة الفنان، العملية والشخصية، هي المخدرات، وأن الخروج منها يتطلب إرادة ودعما كبيرا من الوسط العائلي.
وجاء في معرض حديثه: “أنا فاش قررت نخرج من هاد الشي كانت عندي الإرادة، وهي الأهم حيث يلا ما قالش ليك راسك نوض سير عند طبيب تعالج راه واخا يتجمعوا الناس كاملين، خاص الواحد يقتنع في البداية أنه غادي للهاوية ومن بعد كيجي الدور ديال العائلة والأصدقاء اللي خاصهم يقدروا أنهم كيتعاملوا مع مدمن وماشي شخص طبيعي”.
وفي ختام حديثه مع “كيفاش”، طلب غاني قباج من الفنانين الشباب عدم دخول هذا العالم، لأنهم بذلك يحكمون على أنفسهم بالانتحار قبل بداية مسيرتهم.