• زاكورة.. سيارة إسعاف تقتل سائق دراجة نارية
  • بعد المباراة الودية.. رونار معجب بلاعب المنتخب التونسي أيمن بن محمد
  • بالفيديو والصور.. تفاصيل إطلاق قمر محمد السادس ب
  • بعد “راك غادي فالخسران”.. “يا فرتوتة ويا حوتة” تغزو الفايس بوك!
  • واخا مشدود فاليابان.. مجموعة رونو ما مفرّطاش فكارلوس غصن
عاجل
الأحد 26 أغسطس 2018 على الساعة 16:00

الحرارة تصل إلى 45 درجة.. نهار سخون

الحرارة تصل إلى 45 درجة.. نهار سخون

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد (26 غشت)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار في السهول الداخلية والمنطقة الشرقية وداخل منطقة سوس، والجنوب، والجنوب-الشرقي للبلاد.
كما ستتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.
وسيلاحظ كالعادة انتشار سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا في منطقة والماس.
وعدا ذلك، ستكون الأجواء غائمة جزئيا في الهضاب العليا الشرقية، وقليلة السحب أو صحوة في باقي الأرجاء.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من الشرق في منطقة طنجة، غير أنها ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب في الجنوب-الشرقي للبلاد، وفي جنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي عموما في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة في المرتفعات، وما بين 25 و31 درجة في الجنوب الشرقي وفي جنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 18 و24 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة في الرحامنة، وتانسيفت، وسهول تادلة، وداخل منطقة الغرب، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وداخل منطقة سوس، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وفي أقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 35 و41 درجة في المنطقة الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة في السهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 25 و30 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وفي المرتفعات.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وفي البوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والمحمدية وبين العيون والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.