• أخنوش يعود من جديد: محاولات الترهيب لن تمنعنا من إسماع صوت المواطنين (صور)
  • العداوة ثابتة والصواب يكون.. أردوغان غادي للميريكان!
  • القضية حامضة.. إلغاء حراسة الممثليات الدبلوماسية بين فرنسا والجزائر
  • بعد مراسلة العثماني والدكالي ويتيم.. نقابة الطب العام تهدد بالإضراب
  • المشكل في تطبيق النص القانوني.. مفرقعات عاشوراء كتوصّل للحبس!
عاجل
الأربعاء 22 أغسطس 2018 على الساعة 22:30

شي وحدين كيشوّهونا.. مغربي دار الكبش فكروسة ديال الدراري ووزير الداخلية الإيطالي يتدخل!! (فيديو)

شي وحدين كيشوّهونا.. مغربي دار الكبش فكروسة ديال الدراري ووزير الداخلية الإيطالي يتدخل!! (فيديو)

رغم القوانين الزجرية التي فرضتها أغلب الدول الأوروبية على مواطنيها المسلمين، لتقنين عمليات الذبح، إلا أن مهاجرا مغربيا في ايطاليا قرر أن يكون حديث الساعة، إلى درجة أن وزير الداخلية بنفسه علق على فعلته. كيفاش؟
مهاجر مغربي في مدينة نابولي الإيطالية ضبط متلبسا وهو يحمل خروفا على عربة أطفال بطريقة فيها تعذيب للحيوان، ما استدعى توقيفه ومتابعته من طرف المصالح الأمنية.
وحسب موقع “إل صول 24 أوري”، فإن الواقعة حدثت يوم أمس الثلاثاء (21 غشت)، الموافق لعيد الأضحى في إيطاليا، حيث ضبط أحد الإيطاليين مهاجرا مغربيا يحمل الخروف على عربة الأطفال، ليتصل بالشرطة ويوثق الحادثة بالفيديو، لكن المهاجر المغربي ورفيقته شرعا في تبرير الموقف بالعيد وبأن الأمر يتعلق بطقوس دينية يجب تأديتها.
وحسب المصدر نفسه، فإن الشرطة قدمت إلى عين المكان، وأوقفت المهاجر المغربي وحجزت الخروف الذي كان يسوقه إلى بيته لذبحه، أو إلة مذبح سري، ذلك أن المهاجر المغربي رفض كشف مصدر الخروف وحتى المكان الذي كان قرر ذبحه فيه، ما دفع رجال الإمن إلى تسيلم الخروف إلى الهيأة المختصة بحماية الحيوانات، وفتح متابعة قضائية في حق المهاجر المغربي، بتهم تعذيب الحيوان ومخالفة القوانين التجارية.
ونشر نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، ماثيو سالفيني، فيديو الحادث. كما انتقد بشدة الطريقة التي تعامل بها الخراف في هذه المناسبة، خاصة في بلده إيطاليا.