• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 على الساعة 13:32

اليوم الثلاثاء.. الحرارة ستصل إلى 44 درجة

اليوم الثلاثاء.. الحرارة ستصل إلى 44 درجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار، اليوم الثلاثاء (21 غشت)، وذلك في داخل البلاد وفي الجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الاقاليم الجنوبية، ومحليا في السهول الداخلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية وأحيانا بقطرات مطرية جد خفيفة في القرب من السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية.
كما سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مرفوقة بأمطار أو زخات رعدية في مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، واحتمالا الريف، إضافة إلى تشكل سحب مدارية مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات رعدية ستهم أقصى جنوب البلاد، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي الأرجاء، مع تناثر حبات رملية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد.
وحسب مديرية الأرصاد، ستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي معتدلة في الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وشرقية إلى جنوبية جنوب المنطقة الشرقية وفي الجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي أو الغربي في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و22 درجةقرب السواحل وفي المرتفعات وفي المنطقة الشرقية، وما بين 28 و32 درجة في أقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وما بين 23 و28 درجة في باقي الجهات.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و44 درجة في السايس وتانسيفت وأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و38 درجة في السهول الداخلية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة في القرب من السواحل والمرتفعات والمنطقة الشرقية.
وسيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهائجا في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.