• هادي جديدة.. وزارة الأوقاف حاضية الأئمة فمواقع التواصل الاجتماعي!
  • تعويض الطب العام ب”طب الأسرة”.. تخصص جديد يخلق الجدل في كليات الطب!
  • بالفيديو.. كريمة غيث تصدر “بنت الفشوش”
  • عبر بوابة اتحاد طنجة.. عموتة قريب من العودة إلى البطولة الوطنية
  • تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي: نظام راميد تمييزي يفاقم التفاوتات
عاجل
الإثنين 20 أغسطس 2018 على الساعة 00:30

دير الخير ونساه.. أمير قطر السابق يزور عجوزا إيطالية قضى حاجته في بيتها!!

دير الخير ونساه.. أمير قطر السابق يزور عجوزا إيطالية قضى حاجته في بيتها!!

في موقف إنساني لافت، فاجأ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق ووالد أميرها الحالي، عجوزا إيطالية بزيارتها في بيتها المتواضع في الأحياء العتيقة في مدينة برينديسي الساحلية، ليشكرها على سلوكها الإنساني النبيل الذي قامت به اتجاهه منذ 21 سنة خلت وجنبته موقفا محرجا تعرض له أثناء تجواله في أزقة برينديسي.
وأورد موقع “مغاربة إيطاليا” تصريحات صحافية لأحفاد السيدة الإيطالية “تيريزا بورسيتي”، 89 سنة، قالوا فيها إن الأمير القطري فاجأهم بزيارة جدتهم ليشكرها على تصرفها النبيل الذي لم تعد تتذكره لولا أن الأمير أبى شخصيا أن يذكرها به ويحرص على زيارتها شخصيا بعدما تأكد عن طريق حراسه الشخصيين أنها ما تزال على قيد الحياة وأنها تقيم في البيت نفسه الذي استضافته فيه في صيف 1997.
وحسب المتحدثين؛ فإن أمير قطر السابق تعرض لموقف محرج أثناء تجواله في حي “مارينارو” التاريخي بمدينة برينديسي صيف 1997 بعدما أراد قضاء حاجته الطبيعية ولم يكن أمام حراسه إلا دق باب السيدة “تيريزا” القاطنة في الحي، والتي لم تتردد لحظة في الاستجابة لطلب الأمير حتى دون أن تتعرف على شخصيته، وهو السلوك الذي بقي راسخا في ذهن الأمير رغم مرور السنين، وجعله يحرص على زيارتها ليشكرها من جديد.
وكشف أحفاد العجوز الإيطالية أن الأمير جاء محملا بهدايا وعطايا مختلفة للسيدة “تيريزا” ولأقاربها، وأنه وجه إليهم جميعا دعوة شخصية لقضاء عطة رأس السنة في قطر.
هذا وذكرت مصادر إعلامية إيطالية أن الأمير الفخري لقطر يزور حاليا منطقة غاليبولي الساحلية لقضاء عطلته الصيفية رفقة حوالي 80 شخصا.