• بغاو يحركو وماتو فالبحر.. الحكومة تتكلف بمصاريف نقل جثامين 13 شابا من سلا
  • الرياضة أفضل وسيلة للوقاية.. مليونا مغربي فيهم “السكّر”
  • بنجرير.. شاب يقتل طليقته أمام صديقتها في الشارع
  • برنامج السكن الاجتماعي.. خبر سار للمنعشين العقاريين
  • بعد الانتقادات.. الشقيري يعتذر لـ”جيل القادوس”
عاجل
السبت 18 أغسطس 2018 على الساعة 22:30

بينهم كبار السن.. الحرارة تقتل في إسبانيا!

بينهم كبار السن.. الحرارة تقتل في إسبانيا! epa06928486 People at La Concha beach during their summer holidays in San Sebastian, Basque Country, Spain, 05 August 2018. The heat wave that affects Europe, with special intensity to Spain, is expected to last until the upcoming 06 August, with temperatures reaching almost 48 degrees Celsius breaking the all-time record high for Europe. EPA-EFE/ANGEL DIAZ

أودت موجة الحرارة، التي اجتاحت إقليم كتالونيا في إسبانيا، بحياة 23 شخصا في مناطق متفرقة في الإقليم.
وذكرت وزارة الصحة في الحكومة المحلية لإقليم كتالونيا أن 13 رجلا و10 نساء، تتراوح أعمارهم ما بين 41 و100 سنة، لقوا مصرعهم خلال الأسابيع الأخيرة التي تميزت بارتفاع كبير في درجات الحرارة شمل عدة مناطق.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه من بين ضحايا ارتفاع درجات الحرارة التي اجتاحت عدة مناطق في جهة كتالونيا عشرة أشخاص توفوا مباشرة بعد نقلهم إلى المستشفيات، بينما لقي أشخاص آخرون حتفهم وهم يمارسون الرياضة أو يقومون بأعمال متنوعة.
وأكد المصدر تسجيل 67 حالة ضربة شمس قبل الإعلان الرسمي عن ارتفاع درجات الحرارة في الجهة يوم ثاني غشت توفي منها شخصان.
وأكدت وزارة الصحة في الحكومة المحلية لجهة كتالونيا أن جميع ضحايا ضربات الشمس كانوا يعانون من أمراض محددة أو يقومون بأنشطة في الهواء الطلق في درجات حرارة مرتفعة جدا مشيرة إلى أن 17 حالة وفاة تم تسجيلها في إقليم برشلونة وأربع حالات وفاة في طارغونا بالإضافة إلى حالة واحدة في جيرونا وأخرى في لييدا.