• بالفيديو.. رسائل ملكية قوية في الأمم المتحدة من أجل السلام ومن أجل إفريقيا
  • قالوها العلماء.. الخرف يهدد المدخنين
  • الناس خايفين على بلادهم.. إيطاليا تهدد المهاجرين بالطرد والتجريد من الجنسية!
  • كان 2019.. الجزائر تنافس المغرب
  • معشوق الحراكة وعدو الأجهزة الأمنية.. قصة “الشبح” الذي يظهر ويختفي!
عاجل
السبت 18 أغسطس 2018 على الساعة 20:00

الأحد.. حرارة وأمطار في عدة مناطق

الأحد.. حرارة وأمطار في عدة مناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى حار، يوم غد الأحد (19 غشت)، في السهول الداخلية وفي الجنوب الشرقي للبلاد، وداخل سوس، مع نمو سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات أو زخات مطرية رعدية ومحلية في كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والمنطقة الشرقية.
كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة، مصحوبة بكتل ضبابية، وأحيانا بأمطار جد خفيفة ومحلية في القرب من السواحل.
وحسب مديرية الأرصاد ستهب رياح قوية نوعا ما إلى قوية، من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي معتدلة في الأقاليم الجنوبية وفي السواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة ما بين 11 و16 درجة في المرتفعات، وما بين 23 و28 درجة في السايس، واللوكس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، والجنوب الشرقي للبلاد، وفي جنوب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 17 و24 درجة في باقي الجهات.
أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 37 و44 درجة في السايس، واللوكس، والغرب، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والسفوح الجنوبية الشرقية، وداخل سوس، وفي جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 33 و37 درجة داخل كل من الشاوية، ودكالة، والشياظمة، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و32 درجة في القرب من السواحل، والمرتفعات، والمنطقة الشرقية.
وبالنسبة إلى البحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية وهائج إلى قوي الهيجان في البوغاز وما بين طنجة وأصيلا وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.