• الملك لمحمود عباس: ندعم صمود الشعب الفلسطيني
  • أجرى مباحثات مع الملك.. إيمانويل ماكرون يصل إلى طنجة
  • التيجيفي في المغرب.. قصة حُلم كبير تحول إلى حقيقة
  • إضراب وطني تليه إضرابات متتالية.. الصيادلة يهددون وزارة الصحة
  • كانت على خلاف مع والده.. اعتقال السيدة التي اعتدت بالضرب على طفلها
عاجل
السبت 18 أغسطس 2018 على الساعة 00:30

تنبيه إلى الرجال.. حضيو راسكم من الملابس الداخلية!!

تنبيه إلى الرجال.. حضيو راسكم من الملابس الداخلية!!

بعض الرجال يفضلون الملابس الداخلية الواسعة، فيما يفضل آخرون الضيقة، لكن دراسة حديثة أثبتت أن الأمر ليس مجرد تفضيل شخصي، بل قد يصبح له أثر على خصوبة الرجل. كيفاش؟

البوكسر والحيوانات المنوية

كشفت دراسة حديثة صادرة عن جامعة هارفارد أن الرجال الذين يرتدون السراويل الداخلية الواسعة، المعروفة أيضاً بـ”البوكسر”، يملكون تركيز أعلى للحيوانات المنوية، مقارنة مع الرجال الذين يرتدون الملابس الداخلية الضيقة.
وتشير نتائج هذه الدراسة، التي أجريت في عيادة الخصوبة في مستشفى ماساتشوستس العام، إلى أن بعض أنماط الملابس الداخلية لها تأثير كبير على صحة الرجل الإنجابية.

وظائف الخصيتين

ليديا مينغيز ألاركون، المشرفة على الدراسة الأكبر من نوعها، تحدثت أكثر عن تفاصيلها، مشيرة إلى أن “نتائج هذه الدراسة توضح إمكانية حدوث تغييرات في وظائف الخصيتين عند الرجال في حال سعيهم إلى الإنجاب”.
ولفهم كيفية تأثير الملابس الداخلية على جودة الحيوانات المنوية، جمع الباحثون عينات السائل المنوي لـ656 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 32 و 39، وسألوهم كذلك عن نوعية الملابس الداخلية التي ارتدوها خلال الأشهر الثلاثة السابقة.
وأظهرت النتائج أن 53 في المائة من المشاركين يرتدون الملابس الداخلية الواسعة “البوكسر”. وكشفت تحاليل عينات السائل المنوي أن هؤلاء الرجال الذين يرتدون “البوكسر” يملكون أعلى نسبة تركيز للحيوانات المنوية بمعدل 25 في المائة مقارنة مع الرجال الذين يرتدون الملابس الداخلية الضيقة.