• داخلة مجهدة.. أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بسبب مقتل خاشقجي
  • كازا.. التفاتة إنسانية إلى “أفارقة مخيم أولاد زيان”
  • من منطقة أفورار في أزيلال.. التجمع الوطني للأحرار يدعو إلى تسريع إخراج السجل الاجتماعي الموحد
  • البرلمان الأوروبي.. المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • بتعليمات ملكية.. الأميرة للا مريم تترأس اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين والمحاربين
عاجل
الجمعة 17 أغسطس 2018 على الساعة 10:00

الدكتور رشدي طالب: هذه وصفة للحد من الخصاص في الأطباء

الدكتور رشدي طالب: هذه وصفة للحد من الخصاص في الأطباء

اقترح الدكتور رشدي طالب، الأخصائي في مجال الإنعاش والتخدير، حلولا للتغلب على مُعضلة الخصاص في الأطباء، خدمةً لصحة المواطنين وضمانا لمتابعة طبية لهم بغض النظر عن المنطقة سواء كانت حضرية أم قروية.
ومن بين اقترحات مدير مجموعة “أكديتال هولدينغ القابضة” منح الأطباء صلاحية التدخل بعد ساعات العمل القانونية في المستشفيات العمومية.
واعتبر المتحدث نفسه أن هذه الخطوة تعد حلا آنيا يمكن تفعيله في انتظار الرفع من أعداد الأطباء في مختلف التخصصات، وتوفير اعتمادات مالية كفيلة بتحقيق ذلك.
ومن بين وصفات الدكتور طالب للحد من الخصاص، تحفيز أكثر من 7 آلاف طبيب مغربي خارج المغرب على العودة إلى بلادهم.
ونبّه الدكتور إلى عدد من المشاكل التي تعانيها المنظومة الصحية في بلادنا، كما هو الشأن بالنسبة إلى الخصاص في مجال في طب الأشعة “الراديولوجي”، سواء في القطاعين العام أو الخاص، ضاربا المثل بمدينة طنجة.
ودعا الدكتور رشدي طالب إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واصفا إياها بالضرورة الملحة والأولوية التي يجب تعبيد الطريق أمامها، حتى تكون في خدمة المغاربة قاطبة دون استثناء، والتركيز على البعد الإيجابي فيها عوض البحث عن سلبيات قد تكون استثنائية، كما هو الحال في قطاعات متعددة.