• خريبكة.. رموك ينهي حياة سائق دراجة
  • تسلمتها من يدي الملك.. جزائرية تفوز بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن
  • الأهالي ينتظرون والطقس يصعب مهمة الإنقاذ.. 22 شابا مفقودون في بحر تزنيت
  • التقرير السنوي لحصيلة المجلس العلمي الأعلى وتسليم جوائز.. الملك يترأس حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي
  • ذكرى المولد النبوي.. عفو ملكي لفائدة 792 شخصا
عاجل
الخميس 16 أغسطس 2018 على الساعة 18:00

الفوضى والسيبة ديال الفايس بوك.. لعنة ” كافر مغربي” تضرب دكتورا مغربيا في كندا!

الفوضى والسيبة ديال الفايس بوك.. لعنة ” كافر مغربي” تضرب دكتورا مغربيا في كندا!

بعد ظهور “هشام نوستيك”، المعروف بـ”كافر مغربي”، صوتا وصورة، متنكرا في أحد البرامج، كثرت التساؤلات حول حقيقة هذا الشخص وكذلك شكله الحقيقي.
شخص آخر، يدعى هشام تيفالتي، وجد نفسه في مرمى أعداء “هشام نوستيك” بسبب نقاط مشتركة عدة بينهما. كيفاش؟
هشام تيفلاتي، والبالغ من العمر 41 سنة، دكتور في سوسيولوجيا الأديان، وباحث أكاديمي متخصص في قضايا التطرف الفكري، والأقليات المسلمة في الغرب، وتكوين الهويات الإسلامية عند الجيل الثاني للمهاجرين، يعيش في كندا منذ أزيد من 10 سنوات ويعمل باحثا في جامعة مگيل وجامعة مونتريال.
والسبب الذي جعل “أعداء نوستيك” يهاجمونه هو وجوده مع “نوستيك” في ندوة حامد عبد الصمد والأستاذ محمد المسيح بمونتريال، وكذلك الاسم الشخصي ومكان الإقامة والسن. كل هذه المعطيات المتشابهة دفعت الكثيرين إلى الاعتقاد بأن تيفالتي هو الشخصية المثيرة للجدل المسماة “كافر مغربي”.
وفي اتصال هاتفي لموقع “كيفاش” مع الدكتور هشام، صرح هذا الأخير قائلا: “أنا درت حوار مع هشام نوستيك سنة 2017، ولا تربطني به أية علاقة شخصية أو رسمية، ولا أعرف سبب أو أصل الخلط بين شخصي وشخصه، لكن التفسير الأقرب للصواب ربما تشابه بعض الحيثيات بيني وبينه، كالاسم الشخصي ومكان الإقامة”. وأضاف: “فوجئت قبل يومين بوابل من الرسائل عبر حسابي على الفايس بوك من أشخاص لا أعرفهم، أغلبها كانت سبا وشتما وقدحا في شخصي، وبعضها كان على الحياد، متسائلا إن كنت حقيقة هشام نوستيك”.