• بالصور والفيديو من لندن.. جائزة أفضل مغنية لسلمى رشيد
  • الحزب حذف الفيديو من موقعه.. ضجة حول تصريح للطالبي العلمي بشأن أردوغان والليرة التركية (فيديو)
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي: كاين شعور بالإحباط والمغاربة ما بقاوش قابلين الفوارق الاجتماعية
  • يطالبون برفع الأجور إلى 10 و17 مليون سنتيم.. ربابنة لارام طلّعوا البارّة!
  • شباب ونساء وأطفال.. الحريك بالعلالي!
عاجل
الأربعاء 15 أغسطس 2018 على الساعة 10:30

ما تفاهموش مع الوزارة.. منظمة “تاماينوت” تتراجع عن تنظيم مخيم لفائدة الأطفال

ما تفاهموش مع الوزارة.. منظمة “تاماينوت” تتراجع عن تنظيم مخيم لفائدة الأطفال

أعلنت منظمة “تاماينوت” عدم تمكنها هذه السنة من تنظيم المخيم الصيفي لفائدة الأطفال الذي اعتادت تنظيمه كل سنة، محملة “الجانب الكبير من المسؤولية لبعض مصالح الوزارة الوصية”.
وقالت المنظمة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إن وزارة الشباب والرياضة “رفضت، في آخر لحظة، صرف منح تخييم الأطفال على مستوى إقليم تيزنيت، رغم أنها رخصت لتنظيم المخيم في الإقليم ذاته، حيث حجزت المنظمة، كعادتها، مقرا يستوفي الشروط العالية والنموذجية لتخييم أطفالها”.
ونددت المنظمة بما أسمته “التعامل الغريب وغير المفهوم للجامعة الوطنية للتخييم”، موضحة أنه رغم كونها “عضوا ملتزما بأداء واجباته اتجاه هذه المؤسسة التي من المفروض أن تدافع عن حق الأطفال في التخييم، بدل تجاهل مكالماتنا وتصنيفنا كجمعية جهوية، رغم أننا نتوفر على أكثر من 20 فرعا موزعة على 06 جهات داخل المغرب وهو ما قدمناه بالحجج والوثائق”، حسب تعبير المكتب الفدرالي للمنظمة.
واعتبر البلاغ ذاته أن مقترح مصلحة التخييم في الوزارة الوصية القاضي بنقل أطفال “تاماينوت” يوم 8 غشت 2018 إلى مراكز التخييم في الصويرية أو الحوزية “بعيد عن الواقعية، ويفتقر للموضوعية والحس السليم ويثبت الارتجالية في التسيير داخل المصالح المعنية”.
وفي ختام بلاغها، دعت منظمة “تاماينوت” مؤسسات الدولة إلى “احترام الاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية والتعاون لأجل ذلك في القادم من الأيام لما فيه مصلحة للوطن.