• الجزائر.. الاحتجاجات ضد بوتفليقة تتمدد
  • في الذكرى الأولى لتوقيعه.. بنعبد الله ولعنصر والعمراني يتحدثون عن “ميثاق الأغلبية” وأزمات التحالف الحكومي
  • الخلفي: ليس هناك اتفاق بين المغرب وإسبانيا يسمح للسفن الإسبانية التي تنقذ المهاجرين بالرسو في الموانئ المغربية
  • بالصور والفيديو.. أبو بكر زعيتر ناشط في إفران
  • بعد التدخل الأمني ضد مسيرة الأساتذة المتعاقدين.. نقابة تدعو إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم
عاجل
الإثنين 13 أغسطس 2018 على الساعة 21:30

تافراوت.. مهرجان تيفاوين يستقبل أكثر من 1125 فنانا (صور)

تافراوت.. مهرجان تيفاوين يستقبل أكثر من 1125 فنانا (صور)

في ندوة صحافية، نظمتها جمعية فستيفال تيفاوين في مدينة أكادير، يوم الخميس الماضي (9 غشت)، تمت المصادقة على برنامج الدورة 13 لفستيفال تيفاوين، والذي ستحتضن فعاليته مدينة تافراوت وفضاءات أملن في الفترة ما بين 15 و 19 غشت الجاري، تحت شعار “الانتصار لفنون القرية”.
ووفق بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، فإن اللجنة المنظمة تضع تصورا جديدا تسعى من خلاله إلى أن تحافظ فيه على مقومات الاستمرار، من خلال ترسيخ هوية المهرجان المتمثلة في “القروانية” كتيمة خاصة تسمح بتسليط الضوء على مقومات القرية، كفضاء مجالي وثقافي من جهة، ومن جهة أخرى ستسبغ عليه مقومات التجديد من خلال برمجة متماسكة يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي، وذلك بتنظيم مجموعة من الأنشطة السوسيوثقافية والتنموية تتفاعل فيها جمالية فنون القرية الأمازيغية الأصيلة بالإبداعات الموسيقية العصرية.
ويرتقب أن تبدأ عروض الفرق المشاركة في المهرجان كل يوم ابتداء من الساعة السابعة مساء بعدد من الفضاءات في المنطقة.
كما ستكون هذه الدورة فرصة للقيام بوقفات تكريمية تجاه عدة أعلام وأسماء لها ارتباط بتطوير أساليب العمل وأدوات الإشتغال بشكل أكثر إحترافية ومهنية سواء على مستوى التنظيم والتدبير والبرمجة أو على مستوى التواصل والعلاقات العامة في مهرجان تيفاوين.
وأشار مدير المهرجان، الحسين الاحسايني، إلى أن هذه التظاهرة الفنية أكدت إلى حد كبير نفسها موعداً ثابتاً لمختلف فرق الفولكلور المغربي، إذ ستستقبل مدينة تافراوت أكثر من 45 فرقة بمجموع 1125 فناناً.