• بالصور من إيرلندا.. نساء يحملن ملابس داخلية احتجاجا على تبرئة مهتم بالاغتصاب!
  • ماشي غير حنا.. المقاطعة تضرب فرنسا ومئات الوقفات ضد غلاء الأسعار والضرائب!
  • بعد 3 أيام ديال الفابور.. البراق يدخل حيز التشغيل قبل نهاية الشهر
  • تصدر البطولة.. حسنية أكادير يكتفي بالتعادل السلبي أمام الرجاء
  • ضواحي أبي الجعد.. العثور على جثة عشريني في بئر
عاجل
الإثنين 06 أغسطس 2018 على الساعة 19:30

الشرقاوي لابن كيران: كون غير بقيتي فدارك!

الشرقاوي لابن كيران: كون غير بقيتي فدارك!

السياسة فحال الكرة كتحتاج ديما اللياقة، وهاد الشي هو اللي ما بانش عند عبد الإله ابن كيران من بعد ما غاب على المشهد السياسي، وخلاه غير داوي. كيفاش؟
شكل اللقاء الذي نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية اليوم الاثنين (6 غشت)، ضمن الملتقى الـ14، الذي تقيمه في الدار البيضاء، مناسبة عاد فيها عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، إلى ممارسة هوايته في “التبوريد السياسي”، وإن كان، حسب متابعين، أقل فرجوية من ذي قبل.
ووقف عمر الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية والمحلل السياسي، في تحليله لخطاب ابن كيران اليوم، والذي يأتي، حسبه، بعد سنة مما وصفه بـ”الخلوة القسرية والإرادية”، (وقف) عند غياب المفردات التي اعتاد الأخير تكرارها، من قبيل “التحكم، وأخنوش، وذكريات البلوكاج”.
ورأى الشرقاوي، في تدوينة عبر صفحته على موقع الفايس بوك، أن هذا “الخطاب الماراطوني”، الذي امتد ساعة و15 دقيقة، من بين “أضعف الخرجات الإعلامية لابن كيران”، لافتا إلى أن “هناك عدم تناسب بين ما كان منتظرا وما قيل”.
وقال الشرقاوي، في تدوينة مماثلة، “تمنيت لو جلس ابن كيران في بيته وصمت على الأقل في صمته كانت تبعث رسائل لمن يهمه الأمر وخلوته كان يفسرها على هواه المؤمن والكافر المعارض والأغلبي اليميني واليساري الديمقراطي والسلطوي”.
وخلص الشرقاوي إلى أنه وبعد أن “نطق ابن كيران فقد آن لمول الكنبس أن يمد رجليه”، حسب تعبيره.

إقرأ أيضا: ابن كيران في لقاء مع الشبيبة: الحمار صاحبي وكنت كنقسم معاه الفنيد!