• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الإثنين 06 أغسطس 2018 على الساعة 13:03

ابن كيران معلقا على تصريحات حامي الدين: ديك الكلمة اللي قال ما لايقاش بيه وما خاصوش يقولها

ابن كيران معلقا على تصريحات حامي الدين: ديك الكلمة اللي قال ما لايقاش بيه وما خاصوش يقولها

في تعليقه على التصريحات التي جاءت على لسان عبد العلي حامي الدين، بخصوص الملكية، والتي أثارت جدلا واسعا قبل أيام، قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، “السي حامي الدين ديك الكلمة اللي قال ما لاقياش بيه وما خاصوش يقولها”.
وأضاف ابن كيران، خلال لقاء أطره زوال اليوم الاثنين (6 غشت)، على هامش الملتقى ال14 لشبيبة الحزب، في الدار البيضاء، “ما خاصناش نقولو أن الملكية عائق أمام التنمية، ولكن واش يلا قال هاد الكلام نقجوه يلا غلط نردوه، فهو شاب يصيب ويخطئ، منا وإلينا ولن نسلمه بغير حق”.
وتابع: “نردو البال لأن حنا آ الإخوان الملكية يلا كان غير على التبنديق راه عطا الله لي يبندق، ولكن راه الملكية ما باغاش اللي يبندق ليها”.
وكشف ابن كيران خلال اللقاء حديثا دار بينه وبين المستشار الملكي محمد المعتصم، الذي ترأس لجنة مراجعة الدستور، قائلا: “مشيت عندو قلت ليه ديك شخص الملك مقدس راه كتحرجنا… ومشا السي المعتصم عند الملك، وعاود جمعنا وقالنا قال ليكم الملك: القداسة لله والعصمة للأنبياء وأنا بشر ملك”.
وقال ابن كيران: “شخص جلالة الملك يجب أن يحظى بالاحترام والتوقير، حنا ماشي من هادوك اللي غير كيسمعو الملكية كيبداو يزايدو على بعضياتهم في المحبة ديالها، حنا ما كنتزايدوش حنا مع الملكية بدون ابتزاز، ولكن مع واحد الملكية اللي مرجعيتها الإسلام والدستور وكتعيش عصرها”.