• بين مستهزئ من عربيته ومدافع عن عبقريته.. مرور إيدر في “رشيد شو” يثير الجدل
  • الداودي باقي كاعي على مجلس المنافسة: خاصو يدير خدمتو وما يتدخلش في عمل الآخرين
  • خبر سار لبيضاوة.. قريبا بناء 6 ديال الباركينغات!
  • عاجبو الحال.. هيرفي رونار يهنيء الإدريسي بعد اختياره تمثيل المنتخب المغربي 
  • بعد “طرد” أساتذة متعاقدين في سطات.. التنسيقية تستعد لخوض اعتصام مفتوح!
عاجل
الأربعاء 01 أغسطس 2018 على الساعة 12:45

فرنسا.. أسرة مغربية تلتمس عدم إحراق جثة ابنها

فرنسا.. أسرة مغربية تلتمس عدم إحراق جثة ابنها

لجأت أسرة مغربية في فرنسا إلى القضاء، من أجل إيقاف حرق جثة ابنها المتوفى، الذي يرتقب أن يتم اليوم الأربعاء (1 غشت)، في إحدى الكنائس الكاثوليكية، بناء على طلب من زوجته الفرنسية.

ونقل موقع “إيلاف” عن أسرة الهالك، المدعو قيد حياته حسن النبيري، أنه توفي يوم 24 يوليوز الماضي، بعد خمسة أيام من دخوله المستشفى إثر إصابته بلسعة حشرة سامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القضاء الفرنسي يرتقب أن يصدر قراره خلال الساعات المقبلة، في الدعوى الاستعجالية التي تقدمت بها الأسرة المغربية التي تطالب بدفن ابنها وفقا لتعاليم الدين الإسلامي، عكس رغبة زوجته الفرنسية التي تصر على إحراق جثته.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المهاجر المغربي المتوفى يبلغ من العمر 45 سنة، ومتزوج بسيدة فرنسية ولا يحمل أي جنسية غير الجنسية المغربية.

وأكدت المصادر القريبة من عائلة الفقيد أن هذه الأخيرة “ترفض بشكل قاطع حرق جثمان ابنها، وتتشبث بأنه توفي مسلما ولا يجب أن يحرق”.

وكان من المرتقب أن تتم عملية حرق الجثة يوم الجمعة الماضي (28 يوليوز)، غير أن الأسرة تمكنت، من خلال تحركاتها، توقيف العملية. وناشدت أسرة الهالك السلطات المغربية من أجل التدخل لدى نظيرتها الفرنسية بهدف “تسليم الجثة للأسرة المغربية قصد دفنها في إحدى المقابر الإسلامية”.