• سنة 2018.. 35 ألف مغربي في مراكز الإدمان!
  • بالصور من أكادير.. ها الأمن الطاقي اللي هضر عليه العثماني!!
  • اليوم الأحد.. أمطار رعدية
  • خبيرة تجميل عالمية: هيفاء وهبي هي مارلين مونرو العرب (فيديو)
  • صفعة جديدة.. البرلمان الإسباني يطرد البوليساريو من مقره
عاجل
الثلاثاء 31 يوليو 2018 على الساعة 18:29

وجدو راسكم.. مديرية الأرصاد تحذر من الشركي ورياح قوية

وجدو راسكم.. مديرية الأرصاد تحذر من الشركي ورياح قوية

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية موجة حر وظاهرة الشركي، ابتداءا من اليوم الثلاثاء (31 يوليوز) إلى غاية يوم الجمعة المقبل (3 غشت)، على أن تصل درجات الحرارة في عدد من المناطق إلى 48 درجة.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 43 و46 درجة، اليوم الثلاثاء، في كل من طاطا والرشيدية وزاكورة وفكيك وأسا الزاك والسمارة، وبوجدور ووادي الذهب وأوسرد.

ويرتقب، حسب النشرة الخاصة للمديرية، أن تتأرجح درجات الحرارة القصوى، يوم غد الأربعاء (1 غشت)، ما بين 43 و46 درجة في كل من طاطا والرشيدية وزاكورة وآسا الزاك وتارودانت، ومابين 39 و43 درجة في كل من العرائش ووزان وشفشاون وتاونات ومولاي يعقوب وفاس ومكناس والحاجب والخميسات وخريبكة وسطات وخنيفرة والفقيه بنصالح والرحامنة وقلعة السراغنة وبن سليمان.
وأضافت المديرية أن الحرارة ستتراوح ما بين 44 و47 درجة، بعد غد الخميس في كل من العرائش والقنيطرة ووزان وسيدي قاسم وسيدي سليمان وطاطا وزاكورة والرشيدية وتارودانت والرحامنة وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح وبني ملال والخميسات، وما بين 39 و44 درجة في كل من سلا والرباط والصخيرات تمارة وبرشيد وسيدي بنور ومولاي يعقوب وفاس ومكناس والحاجب وتاونات وخريبكة وسطات ومراكش والصويرة وخنيفرة وبن سليمان.
ويتوقع، حسب المديرية، هبوب رياح قوية من القطاع الشرقي ما بين 65 و90 كيلومترا في الساعة في كل من أقاليم طنجة وأصيلة والفحص أنجرة، يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال ويوم الجمعة المقبل ابتداء من الرابعة بعد الزوال.