• بين مستهزئ من عربيته ومدافع عن عبقريته.. مرور إيدر في “رشيد شو” يثير الجدل
  • الداودي باقي كاعي على مجلس المنافسة: خاصو يدير خدمتو وما يتدخلش في عمل الآخرين
  • خبر سار لبيضاوة.. قريبا بناء 6 ديال الباركينغات!
  • عاجبو الحال.. هيرفي رونار يهنيء الإدريسي بعد اختياره تمثيل المنتخب المغربي 
  • بعد “طرد” أساتذة متعاقدين في سطات.. التنسيقية تستعد لخوض اعتصام مفتوح!
عاجل
الثلاثاء 31 يوليو 2018 على الساعة 16:40

أطلق عليه اسم “عثمان بن عفان”.. الملك يترأس حفل تخرج الضباط الجدد

أطلق عليه اسم “عثمان بن عفان”.. الملك يترأس حفل تخرج الضباط الجدد

ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، بعد زوال اليوم الثلاثاء (31 يوليوز) في ساحة المشور في القصر الملكي في تطوان، بمناسبة تخليد الذكرى الـ19 لعيد العرش، حفل أداء القسم من طرف 1889 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 294 ضابطة.

وبهذه المناسبة، أطلق الملك على هذا الفوج اسم “عثمان بن عفان”.

وقال الملك إن حفل أداء القسم هو “مناسبة للتعبير عن اعتزازنا بما وفرناه لكم من تكوين حديث ومتكامل، وبما تتوفرون عليه من كفاءات ومؤهلات عالية”، مؤكدا حرصه الدائم على “التأهيل المستمر لكل مكونات قواتنا والعناية بأوضاع أفرادها من أجل تمكينهم من مواصلة النهوض بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وصيانة وحدة الوطن وسلامته”.

وخاطب الملك الضباط المتخرجين بالقول: “قررنا أن نطلق على فوجكم اسم الصحابي الجليل، عثمان بن عفان، ثالث الخلفاء الراشدين، لما كان يتحلى به من علم وتقوى، وثبات على المبادئ”.

ودعا الملك الضباط المتخرجين إلى أن يكونوا “في مستوى ما يجسده هذا الاسم من معاني الإخلاص والشجاعة والاستقامة، أوفياء لشعاركم الخالد: الله -الوطن- الملك”.

وبعد أداء القسم بين يدي الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استعرض الملك، مختلف وحدات الفوج الجديد.

ويتألف الفوج الذي أدى القسم من 539 ضابطا تخرجوا من المدارس العسكرية العليا، من بينهم 99 ضابطة.

إثر ذلك، أشرف الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية على ترقية عدد من الضباط السامين إلى رتبة جنرال وكولونيل ماجور، كما أعطى موافقته على جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية إلى رتب أعلى برسم سنة 2018.