• قالوها العلماء.. الخرف يهدد المدخنين
  • الناس خايفين على بلادهم.. إيطاليا تهدد المهاجرين بالطرد والتجريد من الجنسية!
  • كان 2019.. الجزائر تنافس المغرب
  • معشوق الحراكة وعدو الأجهزة الأمنية.. قصة “الشبح” الذي يظهر ويختفي!
  • بالصور.. بطمة تخرج عن صمتها وتؤكد خبر إصابة زوجها بالسرطان
عاجل
الجمعة 27 يوليو 2018 على الساعة 14:45

منع العثماني لابن كيران وحامي الدين من المشاركة في ملتقى الشبيبة.. أمكراز يوضح

منع العثماني لابن كيران وحامي الدين من المشاركة في ملتقى الشبيبة.. أمكراز يوضح

من بعد الصداع اللي ناض على هاشتاغ “نتلاقاو فكازا” ديال الملتقى الوطني ديال شبيبة البيجيدي، دابا نايض الصداع على ضيوف الملتقى. كيفاش؟

ردا على ما راج حول اعتراض قيادة حزب العدالة والتنمية على حضور الأمين العام السابق عبد الإله ابن كيران، وعبد العالي حامي الدين، أشغال الملتقى الوطني الـ14 في الدار البيضاء، أكد محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن المكتب الوطني للشبيبة هو الذي يضع برنامج الملتقى “ويتحمل فيه كامل المسؤولية”.

وقال أمكراز إنه “لم يسبق لقيادة الحزب على مر السنوات الماضية أن تدخلت لتعديل برنامج الملتقى أو التصرف في فقراته، أو الاعتراض على أحد المدعوين”، مشيرا إلى أنه “لا يتم اللجوء إلى قيادة الحزب لأخذ رأيها إلا في حالات استثنائية جدا عندما يتعلق الأمر باستدعاء شخصيات سياسية كبيرة أجنبية”.

وأشار الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي إلى أن هذه الأخيرة وجهت دعوة إلى ابن كيران، قائلا: “زرته لهذا السبب وأكد انه سيجيب الشبيبة بخصوص موضوع الدعوة في أقرب الآجال”.

أما عن عبد العالي حامي الدين، يضيف أمكراز، “فقد أكد مساهمته في تطوير الملتقى دون تردد كما هي عادته كلما وجهت له دعوة من الشبيبة”.

ودعا أمكراز أعضاء الشبيبة إلى “عدم الالتفات إلى مثل هذه الأشياء، فهم يعرفون شبيبتهم وحزبهم حق المعرفة، وأن يتوجهوا بأقصى جهودهم، كما هو معهود فيهم دائما، إلى الاشتغال من أجل إنجاح محطة الملتقى الوطني وتفويت الفرصة على المتربصين به”.