• دراسة: دخان السجائر يضر بالبصر
  • عندها الزهايمر.. انتحار عجوز في طنجة
  • تطوان.. جريمة قتل تنهي حياة شاب عشريني
  • واخا مشى رباح وبوليف وأفتاتي.. الحمامة تهزم البيجيدي في انتخابات المضيق الفنيدق
  • التقى برلمانيي حزبه في مراكش.. بنشماش ديمارا بالتراكتور (صور)
عاجل
الثلاثاء 24 يوليو 2018 على الساعة 15:00

خنيفرة.. الدورة الأولى لمهرجان محمد رويشة (صور)

خنيفرة.. الدورة الأولى لمهرجان محمد رويشة (صور)

بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش، تنظم جمعية محمد رويشة للثقافة والفنون في مدينة خنيفرة، لأول مرة، مهرجانا باسم الفنان الراحل محمد رويشة، وذلك يومي 27 و28 يوليوز الجاري في ساحة أزلو وسط المدينة.

وحسب بلاغ توصل موقع كيفاش بنسخة منه، فإن رئيسة الجمعية، زهرة سلاك، أكدت أن المهرجان يسعى في دورته الأولى إلى التعريف بشخصية محمد رويشة الإنسان والفنان، وذلك من خلال تنظيم معرض يضم مجموعة من الأشرطة والأسطوانات الغنائية، وصور تؤرخ لأهم المحطات الفنية للراحل، بالإضافة إلى ملابسه وأكسسوارات ونسخ من المقالات الصحفية التي تحدثت عن إبداعات ومسار ملك آلة الوتار في المغرب.
وأضاف البلاغ أن في برنامج المهرجان ندوة فكرية وثقافية حول مسار رويشة بمشاركة مجموعة من الأساتذة والدكاترة المهتمين بالإرث اللامادي الزاخر والمتنوع الذي خلفه رويشة.
وستشهد ساحة أزلو وسط مدينة خنيفرة سهرتين فنيتين الأولى مساء الجمعة المقبل (27 يوليوز)، بمشاركة مجموعة أحيدوس أغبولا إزيان، وفرقة أحمد الله رويشة، وفرقة خالد النصيري، وأمديازن محمد مجاهد، وفرقة الفنانة خديجة أطلس، والثانية مساء السبت (28 يوليوز) بمشاركة كل من فرقة احيدوس جمعية أورثي، وفرقة سعيد أمكيز، وفرقة يونس بعمي، والفرقة الفنية أش كاين.