• تنافس نجمات هوليود وبوليود.. حنان الخضر تنافس على “أوسم وجه في العالم”
  • مقبرة الشهداء/ كازا.. الأمير مولاي رشيد في جنازة كريم العمراني (صور)
  • المغاربة محيحين فالسعودية.. أمرابط وحمد الله يقودان النصر إلى فوز ساحق
  • كازا.. الإكستازي يقود ثلاثينيا إلى الاعتقال
  • انتصار السعيدي العلوي.. ابنة قصر السوق التي دخلت وكالة الناسا
عاجل
الإثنين 23 يوليو 2018 على الساعة 16:15

بعد “طرد” 3 صحافيين.. موقع البيجيدي يبرر

بعد “طرد” 3 صحافيين.. موقع البيجيدي يبرر

الصداع اللي جا للبيجيدي من الحوار الداخلي باقي ما بغاش يسالي. كيفاش؟

ردا على ما راج حول طرد 3 صحافيين من موقع حزب العدالة والتنمية، على خلفية “نشر فيديوهات مداخلات قيادات الحزب في الندوة الأولى للحوار الداخلي للحزب، وبسبب آرائهم التي يعبرون عنها على مواقع التواصل الاجتماعي”، أصدرت شركة “عدالة ميديا”، المشرفة على الموقع، بلاغا توضح فيه خلفيات هذا “الطرد”.

وقالت الشركة إن إنهاء عقد الشغل مع الصحافي عبد الرزاق العسلاني والتعاقد عن بعد مع الصحافي عبد الإله الحمدوشي “أملته اعتبارات مهنية محضة، ولم تتدخل إدارة الموقع قط في قناعات الأخوين، ولا غيرهما من العاملين في هذه الإدارة، التي يعبران عنها في فضاءات التواصل الاجتماعي، ولم نجد فيها ما يستوجب المؤاخذة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إنهاء العقد مع التقني كريم كلشي “سببه يتعلق بالوضعية المالية للشركة ‘عدالة ميديا’ الناشرة للموقع الإلكتروني والمشغلة لمستخدمي إدارته”، في إشارة إلى استقلالية الشركة عن الحزب.

وأكدت الشركة أن قرار إنهاء العلاقة الشغلية مع الصحافيين الثلاثة “لا علاقة له بواقعة نشر الموقع سابقا لبعض التسجيلات السمعية البصرية الخاصة بالندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي”، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذه المدير العام للشركة (سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام) بـ”محض إرادته، ولا علاقة للحزب بالموضوع”.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن إدارة الشركة “التزمت مع الإخوة الثلاثة بصرف كامل التعويضات التي يخولها لهم القانون”.