• تلاميذ متفوقون وأطر تربوية مبدعة.. يوم تكريم المدرسة في حضرة الملك (اللائحة)
  • صورة من فرنسا.. سعد لمجرد في الطريق إلى السجن
  • إصرار وطموح فنجاح.. قصة زهور عنصار التي التقت الملك مرتين
  • أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!
  • عاجل.. سعد لمجرد في السجن
عاجل
السبت 21 يوليو 2018 على الساعة 12:52

الحرارة واصلة 47 درجة.. الويكاند سخون

الحرارة واصلة 47 درجة.. الويكاند سخون

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (21 يوليوز)، أن يظل الطقس حار في الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وحارا نوعا ما داخل المملكة.
وكالعادة، ستظهر بعض السحب الركامية خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس، فيما سيلاحظ انتشار كتل ضبابية وسحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وذلك خلال الليل والصباح.
وستكون السماء غائمة جزئيا بالمنطقة الشرقية وفي الجنوب الشرقي للبلاد، وعدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية عموما في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي في جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب في باقي الأرجاء.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و31 درجة بالقرب من السواحل وفي المرتفعات، وما بين 31 و37 درجة في كل من الريف والسايس، وسهول المحيط الأطلسي، وهضاب الفوسفاط، وشمال المنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و42 درجة في سهول تادلة، وتانسيفت، والرحامنة، وفي المنطقة الشرقية، والسهول الداخلية وداخل كل من منطقة سوس والشياظمة، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 42 و47 درجة في الجنوب الشرقي للبلاد وفي شرق الأقاليم الصحراوية.