• وافق على نزع السلاح النووي.. كيم جونغ دار عقلو
  • من بوجدور للسعيدية.. المغاربة تبحّروا وخلاو 36 ألف طن ديال الزبل!
  • تسبب الاحمرار والحكة للأطفال.. تحذير من مواد سامة فـ”ليكوش”
  • لندن.. 3 جرحى في حادث دهس أمام مسجد
  • العيون.. ممثلو سفارات أجنبية تزور اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان
عاجل
الجمعة 20 يوليو 2018 على الساعة 15:20

أزمة معاشات البرلمانيين.. بنشماش موقّف البيضة فالطاس

أزمة معاشات البرلمانيين.. بنشماش موقّف البيضة فالطاس

يبدو أن فريق الأصالة والمعاصرة متشبث بموقفه الرافض للانضمام إلى مقترح الأغلبية القاضي بمراجعة معاشات البرلمانيين، ومتمسك بمقترحه المودع لدى مجلس المستشارين.
وعلم موقع “كيفاش”، من مصدر موثوق في حزب الأصالة والمعاصرة، أن الأمين العام للأخير، حكيم بنشماش، “عمل على دفع فريقي الحزب داخل البرلمان إلى الرفض القاطع وغير القابل للنقاش للمقترح المذكور، لكونه يبقي على مساهمات الدولة صندوق التقاعد الخاص بالبرلمانيين الذي يعتبره بن شماش ريعا مفضوحا يجب القطع معه بشكل نهائي بدل البحث عن الحلول الترقيعية”.
وأوضح المصدر ذاته أن “بنشماش أكد أن الحزب لن يقبل بالتفاوض تحت الطاولة حول الموضوع كما يرفض أية توافقات تهدف إلى الإبقاء على مساهمات الدولة في صندوق تقاعد البرلمانيين”.
وأكد المتحدث، الذي رفض الكشف عن هويته، أن البام “متشبث” بمقترح القانون الذي تقدم به في مجلس المستشارين، والذي يلغي أي مساهمة للدولة أو مساهمة من المال العام كيفما كان نوعها، والذي ينص على أن يستفيد البرلماني من التقاعد بعد بلوغه السن القانوني للتقاعد على أساس مساهماته التي حددها المقترح في 2900 درهم شهريا، تقتطع من تعويضاته الشهرية وهي مساهمة قابلة للرفع، كما يقضي بتوقف صرف المعاش في اليوم الموالي لتاريخ وفاة المستفيد ولا يمكن أن ينتقل المعاش إلى الغير.
وشدد المصدر ذاته على أن الحزب “لن يقبل بأي مراجعة أو توافقات خارج الإطار الذي حدده في مقترح القانون الذي تقدم به فريقه في مجلس المستشارين”.