• بسبب الغيابات.. الرجاء مهدد بالخسارة أمام حسنية أكادير
  • تعيينات وتوجيهات ملكية.. تفاصيل استقبال الملك لرئيسي مجلس المنافسة ولجنة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
  • بعد التأجيلات المتكررة.. رئيس الحكومة الإسبانية يزور المغرب
  • الرباط.. الملك يعين رئيسي مجلس المنافسة ولجنة حماية المعطيات الشخصية
  • هيرفي رونار ل كيفاش: أشكر اللاعبين والطاقم التقني على هذا التأهل الرائع
عاجل
الخميس 19 يوليو 2018 على الساعة 11:33

التزوير والهجرة السرية و14 موقوفا.. تفاصيل الضربة الجديدة لمكتب الأبحاث القضائية

التزوير والهجرة السرية و14 موقوفا.. تفاصيل الضربة الجديدة لمكتب الأبحاث القضائية

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اليوم الخميس ( 19 يوليوز)، تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 14 شخصا، تنشط في مجال تزوير وثائق السفر والإقامة واستعمالها في تسهيل وتنظيم عمليات للهجرة الغير الشرعية.
وبناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم إيقاف مرشحَين للهجرة في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، وبحوزتهما أوراق إقامة مزيفة في دولة أجنبية كانا على أهبة السفر إلى إحدى الدول الأوروبية.
وحسب المصدر نفسه، قاد إيقاف هذين المرشحين إلى اعتقال 14 شخصا، بينهم امرأة وجزائري، كمساهمِين ومشاركين يمتهنون التزوير في المستندات والوثائق الإدارية الرسمية فضلا عن وسطاء ومتداخلين يستهدفون ضحاياهم من الشباب الحالم بالهجرة.
ومكنت عمليات التفتيش، يضيف المصدر ذاته، من حجز أختام لسفارات أجنبية، وأختام للمملكة المغربية وجوازات سفر مغربية وأخرى لدول أجنبية سليمة الشكل، طوابع مخزنية مزورة، أوراق الإقامة لدول أجنبية ووثائق أخرى ومعدات وآلات تستعمل في التزوير إضافة إلى سيارات ومبالغ مالية وهواتف محمولة.
ويواصل المكتب المركزي للأبحاث القضائية أبحاثه في هذه القضية بهدف توقيف جميع المتورطين المحتملين وكشف الأسباب وراء تسهيل اقترافها، وحجز كل الآليات والمعدات المستعملة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.