• خبيرة تجميل عالمية: هيفاء وهبي هي مارلين مونرو العرب (فيديو)
  • صفعة جديدة.. البرلمان الإسباني يطرد البوليساريو من مقره
  • في ذكرى عيد الاستقلال.. رسالة من بوتفليقة إلى الملك
  • نواحي مراكش.. سقوط طائرة مخصصة لرش المبيدات الكيميائية
  • بالصور من إيرلندا.. نساء يحملن ملابس داخلية احتجاجا على تبرئة مهتم بالاغتصاب!
عاجل
الأربعاء 18 يوليو 2018 على الساعة 09:00

بعد المونديال.. لائحة المعتزلين

بعد المونديال.. لائحة المعتزلين

شكلت نهائيات كأس العالم في روسيا، التي انتهت الأحد الماضي (15 يوليوز)، في روسيا، المحطة الأخيرة في مسار عدد من اللاعبين، بعد أن أعلن عدد منهم الاعتزال دوليا.

إنييستا

واعتزل اللاعب الإسباني أندريس إنييستا (34 عاما) اللعب الدولي بعد خروج فريقه من دور الـ16 على يد روسيا بضربات الترجيح.
وخاص إنييستا 136 مباراة بمختلف البطولات، وسجل 13 هدفا وصنع 27. كما خاض 14 مباراة في كأس العالم وتوّج بلقب المونديال عام 2010.

ماسكيرانو

كما أعلن الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (34 عاما) اعتزاله اللعب الدولي بعدما خاض 143 مباراة، وسجل 3 أهداف، وساهم في صناعة هدف وحيد.
ولعب ماسكيرانو 19 مباراة بمختلف نسخ كأس العالم، لكنه فشل في التتويج بلقب أي منها.

بيليا
وإلى جانب ماسكيرانو أعلن مواطنه لوكاس بيليا (32 عاما) بدوره الاعتزال دوليا بعدما شارك مع “راقصي التانغو” في 58 مباراة، وسجل هدفا، وساهم في صناعة هدفين.

جيركوف وإيغناشيفيتش وساميدوف

ومع نهاية هذا العرس الكروي العالمي اعتزل 3 لاعبين من روسيا اللعب الدولي عقب الخروج من المونديال، وهم يوري جيركوف، وسيرغي إيغناشيفيتش، وألكسندر ساميدوف.

هاسيبي

وأعلن اللاعب الياباني ماكوتو هاسيبي (34 عاما) اعتزاله اللعب الدولي بعدما خاض 114 مباراة في مختلف البطولات، منها 3 لكأس العالم.

هوندا

واتخذ مواطنه كيسوكي هوندا هذا القرار بعد الخروج من المونديال والمشاركة في 98 مباراة دولية وتسجيل 37 هدفا، والمساعدة في صناعة 25.

ماركيز

كما قرر المكسيكي رافائيل ماركيز (39 عاما) الاعتزال الدولي بعد مشوار حافل استمر 22 عاما، خاض خلالها 134 مباراة في مختلف البطولات مسجلا 16 هدفا وصانعا ستة، بالإضافة إلى مواطنه المكسيكي أوريبي بيرالتا (34 عاما) بعد خوض 67 مباراة دولية مسجلا 26 هدفا.

رامي

وجاء أخيرا الفرنسي الجنسية صاحب الأصول المغربية عادل رامي (32 عاما) الذي اعتزل اللعب الدولي بعد تتويج فرنسا بلقب كأس العالم للمرة الثانية، وخوضه 35 مباراة دولية، مكتفيا بتسجيل هدف وحيد في شباك آيسلندا في لقاء ودي عام 2012.
ولم يتمكن رامي من خوض أي مباراة في النسخة الأخيرة للمونديال.