• بعد تداول تسجيل صوتي منسوب إلى إحدى الأستاذات.. وزارة أمزازي توضح
  • ما نساوهاش ليه.. الجمهور شبع تصفار في فيصل فجر
  • أخطاء دفاعية/ إنهاء الهجمات/ المهاجم الوهمي.. زامبيا تكشف لرونار أهم النقاط قبل الذهاب إلى مصر
  • بسبب “اللحية” و”قندهار”.. إنذار من الهاكا إلى دوزيم والأولى وميدي 1
  • خلاف ينتهي بجريمة قتل في البرنوصي ومديرية الأمن: القضية لا علاقة لها بالإلترات
عاجل
الإثنين 16 يوليو 2018 على الساعة 18:20

الغايب حجتو معاه.. بوتن وْصل معطل عند ترامب

الغايب حجتو معاه.. بوتن وْصل معطل عند ترامب

من بين العادات ديال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعطال على الرؤساء والمسؤولين، وهاد الشي يقدر يتفهم خطأ عند الإدارة الأمريكية، خصوصا أن بوتين دارها هاد المرة مع الرئيس الأمريكي. كيفاش؟

وصل الرئيس الروسي إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي، اليوم الاثنين (16 يوليوز)، بعد حوالي نصف ساعة عن موعد القمة التاريخية، التي جمعته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليحطم رقما قياسيا جديدا في تأخره عن مواعيده.

وذكر تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية أنه من النادر جداً أن يترك أي شخص بابا الفاتيكان في انتظاره، إلا أن بوتين كان استثنائياً كعادته، فقد تأخر عن لقائه الشهر الماضي مع البابا فرانسيس لساعة كاملة.

وحسب “الغارديان”، فإن تأخر بوتين عن مواعيده يختلف من زعيم لآخر، ومن وجهة نظر بوتين فإن انتظاره لمدة ساعة فقط تُعد علامة على احترامه لهذا الزعيم.

ولفت التقرير إلى أنه تأخر 50 دقيقة عن أول لقاء له مع البابا فرانسيس في سنة 2013، غير أنه ترك رئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش المخلوع ينتظره ذات مرة لمدة أربع ساعات، فيما ينتظره القادة الأوروبيون عادة لمدد قد تتجاوز الساعة.

هذا التأخير يعود إلى الأيام الأولى من رئاسة بوتين، فقد تأخر لمدة 14 دقيقة عن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في سنة 2003، كما أنه ترك آباء وأمهات الأطفال الذين قتلوا في حادث تحطم طائرة في العام السابق ينتظرونه في المقابر لمدة ساعتين.