• عاجل.. سعد لمجرد في السجن
  • جزائريون يسخرون من بوتفليقة في استقبال ميركل.. الشوهة بالصور والفيديو!
  • بالصور والفيديو.. انهيار بناية في القنيطرة
  • استقبل تلاميذ ووشح أساتذة.. رسائل الملك إلى المدرسة ورجال التعليم
  • بالفيديو.. قوارب التهريب تواصل تهجير شباب المغرب
عاجل
الإثنين 16 يوليو 2018 على الساعة 13:20

الرئيس التونسي خرّج عينيه فرئيس الحكومة: يلا ستمرات الأزمة قدم استقالتك

الرئيس التونسي خرّج عينيه فرئيس الحكومة: يلا ستمرات الأزمة قدم استقالتك

دعا الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، إلى الاستقالة في حال استمرت الأزمة السياسية والاقتصادية، ليسحب بذلك دعمه للشاهد الذي دخل في صراع معلن مع نجل الرئيس.

ولم يشر السبسي إلى الصراع بين نجله، حافظ قايد السبسي، ورئيس الوزراء، لكنه وجه انتقادات مباشرة إلى الشاهد بخصوص أداء حكومته الاقتصادي وبعض التعيينات في جهاز الأمن، قائلا أيضا إن الحكومة باتت في صراع مع بعض الأحزاب والمنظمات، مثل اتحاد الشغل، وهو أكبر منظمة نقابية في تونس.

وأوضح السبسي، مشيرا إلى الأزمة السياسية: “هناك حالة تباين بين الأحزاب والمنظمات الوطنية، والوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه.. وإن استمر يتعين على رئيس الحكومة الاستقالة أو الذهاب إلى مجلس النواب لطلب الثقة”.

وتأتي دعوة السبسي إلى استقالة الشاهد بينما ترزح البلاد تحت وطأة أزمة اقتصادية، وأزمة سياسية بين الحكومة ومعارضيها، يتقدمهم حزب نداء تونس الحاكم، الذي يترأسه نجل الرئيس الذي يطالب بتغيير شامل في الحكومة.

وطالب رئيس حزب نداء تونس الحاكم، حافظ قائد السبسي، وهو نجل الرئيس، بتغيير الحكومة، معللا ذلك بفشلها الاقتصادي. ويدعمه في ذلك “الاتحاد العام التونسي للشغل”، بينما يرفض “حزب النهضة” تغيير رئيس الحكومة ويدعو إلى تعديل جزئي، حفاظا على الاستقرار السياسي في مرحلة تحتاج فيها البلاد إلى إصلاحات اقتصادية جريئة يطالب بها المقرضون الدوليون.

وكان رئيس الوزراء، يوسف الشاهد، الذي عينه السبسي في 2016، اتهم نجل الرئيس بتدمير الحزب الحاكم وتصدير أزمته إلأى مؤسسات الدولة.