• أسماء لمنور: فن الشارع ماشي جريمة
  • فوز معنوي وعمق في التشكيل.. أرباح المنتخب المغربي من مباراة تونس
  • ابتداء من اليوم.. “إحباط” يجمع عمر لطفي وزوجته فرح الفاسي في القاعات السينمائية!
  • بالصور.. أخنوش في لقاء تواصلي في أزيلال
  • اليوم الأربعاء.. زخات مطرية أحيانا رعدية
عاجل
الأحد 15 يوليو 2018 على الساعة 17:00

الفلوس والخطيبة والعائلة.. أسباب رحيل رونالدو من الليغا إلى الكالتشيو

الفلوس والخطيبة والعائلة.. أسباب رحيل رونالدو من الليغا إلى الكالتشيو

محمد المبارك

في خطوة مفاجئة أعلن فريق ريال مدريد رحيل نجمه وأسطورته البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي جوفينتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين أورو.

وجاء هذا الانتقال بعدما اعتقد العديد من مشجعي فريق “المرنغي” أن “دون” سيتعزل داخل القلعة البيضاء.

ولم يصرح اللاعب بالأسباب المباشرة لرحيله، لكن العديد من المحللين والمتابعين رأوا أن أمورا عجلت برحيل الهداف التاريخي للكتيبة البيضاء .

الفلوس
أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في تقرير لها مع بداية السنة الجارية، إلى أن كريستيانو رونالدو يفكر بالرحيل عن ريال مدريد بعد متابعته قضائيا بتهمة التهرب الضريبي، وكذلك بسبب الراتب التي يتقاضاه مع ريال مدريد، حيث كان يحصل على أجر سنوي قيمته 22 مليون أورو سنويا فقط، بعيدا عن منافسه ليونيل ميسي التي يتقاضى مع ناديه 30 مليون أورو.
هذه الأسباب جعلت من رونالدو يختار يوفنتوس الذي سيقدم له 30 مليون أورو سنويا، علما أن النظام الضريبي في إيطاليا أقل حدة من إسبانيا.

بين الليغا والكالتشيو
يعلم متابعو رونالدو أن النجم البرتغالي يريد أن يترك بصمته في تاريخ كرة القدم. وبعد كتابة اسمه بأحرف من ذهب في الدوريين الإسباني والإنجليزي، لم يتبق لابن ماديرا سوى الدوري الإيطالي ليذكر التاريخ أن كريستيانو أثبت نفسه في جميع الدوريات رغم اختلافها.
وقبل سنوات، صرح رونالدو أنه تلقى، سنة 2003، عرضا مبدئيا من يوفنتوس بسبب حبه للكرة الإيطالية، لكنه تراجع بسبب إلحاح سير اليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد آنذاك.

العائلة
ما لا يعلمه الكثير من متابعي رونالدو هو أن خطيبته كانت تسافر باستمرار إلى إيطاليا، لكونها تعمل عارضة مع إحدى شركات الموضة. كما يتسبب العيش في إسبانيا لعائلة رونالدو في الكثير من المضايقات بسبب عشاق الأندية الأخرى، خاصة من يرددون اسم “ميسي” لاستفزاز ابنه أو أمه.

مشروع جديد
بعد رحيل رونالدو تسربت أخبار نشرتها صحيفة “اس” الإسبانية تفيد بأن قائد الفريق سيرجيو راموس كان يعلم أن رونالدو لا يدخل في مخطط الرئيس فلونتينو بيريز، والذي سئم، حسب قولها، من “تهديدات رونالدو كل سنة بالرحيل في حال لم يتم رفع راتبه”. كما أن “القرش الأبيض” بيريز يفكر في ثورة جديدة في الفريق يقودها نجم جديد عشريني وليس رونالدو الذي قاربت مسيرته من الانتهاء.