• مشروع مالية 2019.. 200 منصب لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بدعوة من الملك محمد السادس.. البابا فرنسيس يزور المغرب
  • طالبوا بتحديد مفهوم الخطأ الطبي.. أطباء يدعون إلى عدم متابعتهم بالقانون الجنائي
  • بنعبد القادر يؤكد أن القرار النهائي في مارس.. الحكومة تتراجع عن التوقيت الصيفي؟
  • مراكش.. حجز كمية كبيرة من المخدرات واعتقال أربعة أشخاص
عاجل
الأحد 15 يوليو 2018 على الساعة 13:15

الأقسام التحضيرية لثانوية التميز/ ابن جرير.. طلبة درعة تافيلات محيّحين

الأقسام التحضيرية لثانوية التميز/ ابن جرير.. طلبة درعة تافيلات محيّحين

تمكن 9 طلبة، من أصل 18 مترشحا في برنامج مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز، من الولوج بشكل رسمي إلى الأقسام التحضيرية في ثانوية التميز بابن جرير إقليم الرحامنة.
وحسب النتائج الأولية لمباريات المدارس والمعاهد العليا، المعلن عنها أمس السبت (14 يوليوز)، فقد تمكن طالبان آخران اجتازا مباراة ولوج المدرسة الملكية للطيران من النجاح رسميا.
وتمكنت الطالبة الوحيدة التي اجتازت المباراة من ضمان مقعدها في المدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة في الدار البيضاء.
وفي السياق ذاته، يجتاز، اليوم الأحد (15 يوليوز)، أزيد من 160 من طلبة القائد الآخر المغربية للتميز أبناء درعة تافيلالت مباراة ولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط.
يشار إلى أن المؤسسة تؤمن منذ أسبوعين الدعم التربوي والنفسي واللوجيستي لتمكين الطالبات والطلبة من اجتياز مختلف مباريات ولوج المعاهد والمدارس العليا في مختلف المدن.
جدير بالذكر أن أزيد من 260 متفوقا ومتفوقة ينتمون إلى أقاليم درعة تافيلالت يتلقون الدعم التربوي والنفسي واللوجيستيكي في إطار برنامج مؤسسة “القائد الآخر” المغربية للتميز في دورتها الخامسة التي انطلقت قبل نحو أسبوعين وستمتد إلى نهاية الأسبوع الأول من شهر غشت المقبل في ثانوية عمر الخيام بحي الليمون بالرباط.
وتستقبل المؤسسة هذه السنة أزيد من 40 مستفيدة ومستفيدا ينتمون إلى جهة الرباط سلا القنيطرة في إطار التعاون القائم بين مصالح التربية الوطنية بالعاصمة الرباط ومؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز.
وتميزت الدورة الحالية بإقبال غير مسبوق لكفاءات درعة تافيلالت التي تقوم بزيارات دعم يومية إلى مركز المواكبة التربوية القائد الآخر بثانوية عمر الخيام في الرباط.