• بالصور من الرباط.. جمعيات الإعاقة تحتج
  • بالصور من ضواحي امحاميد الغزلان.. قطيع إبل يتسبب في مصرع سائق سيارة
  • بالفيديو من ابن سليمان.. لحظة إطلاق الرصاص على مشرمل
  • اتفاقية لتعزيز الداخليات والإطعام والنقل والأنشطة الموازية.. مشروع ملكي لمحاربة الهدر المدرسي
  • مشا بعيد.. طالب يبيع الكريموجين على الفايس بوك
عاجل
الأحد 15 يوليو 2018 على الساعة 11:15

الطلبة اللي بغاو السكن.. خطوات طلب التسجيل في الحي الجامعي

الطلبة اللي بغاو السكن.. خطوات طلب التسجيل في الحي الجامعي

طارق باشلام

بدأت الأحياء الجامعية المغربية في استقبال طلبات التسجيل برسم الموسم الحالي 2018-2019. وكمرحلة أولى على الراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي تحميل طلب التسجيل والإدلاء به مع الوثائق المطلوبة في الآجال المحددة.
ويحدد توقيت وتاريخ التسجيل في الحي الجامعي مباشرة بعد الحصول على وصل التسجيل من إحدى المؤسسات الجامعية: كلية، أو معهد أو غيرهما من المؤسسات العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.
وبحلول السنة الجامعية الجديدة، يمنح المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية للطلبة المستوفين لشروط القبول في الأحياء الجامعية حق الاستفادة من السكن، في حدود عدد الأسِرة الشاغرة، وعلى الطلبة القاطنين احترام النظام الداخلي للأحياء وأي مخالفة تعرض الطالب لإحدى العقوبات المنصوص عليها في هذا النظام.

لائحة الوثائق
تودع ملفات طلب التسجيل في الأجل المحدد في الحي الجامعي، وكل ملف ناقص يعتبر لاغيا، ويدلى ببيان النقط المحصل عليها في البكالوريا، ونسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة، وشهادة سكن الطالب، وشهادة التحمل العائلي تسلم من طرف المقاطعة الحضرية، وشهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين مسلمة من إدارة الضرائب، وشهادة إدارية للدخل السنوي للأبوين مسلمة من السلطة المحلية.

ذوو الاحتياجات الخاصة
نسخة من شهادة الإعاقة، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة، إضافة إلى شهادة سكن الطالب.