• مراكش.. مختل عقليا يعتدي بالسلاح الأبيض على فتاة معاقة
  • أعمال سحر وشعوذة في المقابل يوم عاشوراء.. شي كيزمزم وشي كيزمّم!! (صور)
  • شيشاوة.. بائع ديطاي كاد يقتل رجل أمن بطعنة سكين
  • بالصور.. مناطق تحت “غارات” الأمطار الرعدية
  • مهرجان تضييع الأهداف.. الوداد يودع العصبة الإفريقية على يد فريق الطاوسي
عاجل
السبت 14 يوليو 2018 على الساعة 14:45

حكم نهائي المونديال: إنه إحساس لا يوصف!

حكم نهائي المونديال: إنه إحساس لا يوصف!

بعد تعيينه لإدارة نهائي كأس العالم 2018 المقام في روسيا بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الكرواتي، عجز الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا عن وصف مشاعره وأحاسيسه، حيث تطرق الحكم المذكور لما تحمله المباراة في ثناياها من تحديات ومسؤوليات، مشيراً في الوقت ذاته إلى التحضيرات التي تسبق مواجهة من هذا الحجم.
وقال بيتانا، في تصريحات صحافية خص بها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “نادراً ما سبق أن حدث لي شيء مثل هذا في حياتي، شيء بهذه المشاعر وهذا الشغف، ربما يمكن مقارنته باللحظة التي علمت فيها أنني سأصبح أباً، نظراً لما تنطوي عليه من تضحية ومسؤولية”.
وتابع: “بالنسبة إلى أي طفل يحب كرة القدم، فإن الحلم الأسمى هو الوجود في نهائي كأس العالم، لقد عمل هذا الفريق “مساعديه” بجد للوصول إلى هنا، حيث حققنا واحداً من أجمل الإنجازات الممكنة في عالم التحكيم، والآن نريد أن ننهي المشوار بأفضل طريقة”.
وعمّا إذا كانت هناك وصفة خاصة للتحضير لنهائي كأس العالم، قال بيتانا: “لا أعتقد ذلك، لن نغير أي شيء مما قمنا به حتى الآن، سنكون مركزين إلى أقصى حد كما هو الحال دائماً، لأن هذا هو ما أوصلنا إلى هنا”.
وقاد بيتانا المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية، ليعادل رقم مواطنه هوراسيو إليزوندو، الذي قاد مباراتي الافتتاح والنهائي في كأس العالم 2006.