• الائتلاف المغربي للتعليم للجميع: هناك إلغاء ممنهج للمجانية
  • بدعم من البيجيدي والأحرار.. قيوح مرشح الاستقلال لخلافة بنشماش
  • اليوم الجمعة.. سحب وحرارة
  • دراسة: دخان السجائر يضر بالبصر
  • عندها الزهايمر.. انتحار عجوز في طنجة
عاجل
الجمعة 13 يوليو 2018 على الساعة 16:05

المحامي كروط يرد على بوعشرين: لم يسبق أن تبادلنا الحديث… لا تختبئ وراء المجهول والعبارات المطلقة

المحامي كروط يرد على بوعشرين: لم يسبق أن تبادلنا الحديث… لا تختبئ وراء المجهول والعبارات المطلقة

رد المحامي محمد الحسيني كروط على التصريحات المنشورة في الصفحة الخاصة بالصحافي المعتقل توفيق بوعشرين، على موقع الفايس بوك، والتي ادعى فيها أن أحد أعضاء هيأة دفاع المطالبات بالحق المدني صرح له في المحكمة بـ”أن الملف فارغ، وأن الأشرطة المحجوزة لا تصلح لتكون وسيلة إدانة في حقه، وطالبه بالتحلي بالصبر”.

وقال المحامي كروط إنه “يعتبر نفسه معنيا بتلك التصريحات، لأنه واحد من أسرة الدفاع التي تتشرف بالنيابة عن النساء الضحايا في ملف بوعشرين، وأنه هو الذي وصفته التدوينة ‘بمحامي الدولة’، لأنه ينوب عن موظفي الأمن في بعض القضايا المعروضة على القضاء”.

ونفى المحامي في هيأة الرباط “نفيا قاطعا” أن يكون سبق له أن “تبادل الحديث مع بوعشرين، أو وجه إليه الكلام سواء داخل المحكمة أو خارجها”، مؤكدا أن ما جاء في التدوينة “مجرد كذب وافتراء”، مستدلا على ذلك بكون “كاميرات المراقبة بالمحكمة تشهد على صحة كلامه”.

وطالب عضو هيأة الدفاع عن المطالبات بالحق المدني المعتقل بوعشرين، ومن يتولى تدبير صفحته على الفايس بوك، “بأن يتحلّى بالجرأة ويسمي صراحة المحامي المنسوبة إليه تلك الافتراءات والأكاذيب، وذلك عوض الاختباء وراء المجهول والعبارات المطلقة والفضفاضة”، على حد قوله.