• العيالات حضيو راسكوم.. الخدمة بالليل كدّير السرطان
  • دوري أبطال العرب.. الوداد يكتفي بالتعادل أمام أهلي طرابلس الليبي (فيديو)
  • النجار تؤكد انسحابها.. الحملة المغربية لمقاطعة إسرائيل تنتقد نبيل عيوش ومريم بنمبارك
  • باقي زايد فيه.. حاكم مليلية يحرم تلاميذ مغاربة من التعليم
  • انتقدوا هدر الزمن النقابي.. أساتذة الاشتراكي الموحد يقاطعون اللجنة الإدارية لنقابة التعليم العالي
عاجل
الخميس 12 يوليو 2018 على الساعة 21:00

المغرب وموسم الحج.. 34 طبيبا و5 أطنان من الأدوية

المغرب وموسم الحج.. 34 طبيبا و5 أطنان من الأدوية

استقبل أناس الدكالي اليوم الخميس (12 يوليوز)، في الرباط، أعضاء البعثة الصحية التي ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج لهذه السنة.
وخاطب الدكالي أفراد البعثة بالقول: “لقد تم اختياركم ضمن أعضاء البعثة الصحية لتنالوا شرف خدمة ضيوف الرحمان وتمثلون بذلك وزارتكم ووطنكم أفضل تمثيل لدى مصالح المملكة العربية السعودية، وذلك بحسن معاملتكم وأخلاقكم الرفيعة وتواجدكم المستمر رهن إشارة حجاج بيت الله الحرام”.
ودعا المسؤول الحكومي أفراد البعثة إلى استحضار كونهم “جنود خفاء في خدمة حجاجنا الميامين. وظيفتكم هي إنجاز العمل الموكول لكم بكل تفان وإخلاص ونكران للذات لرعاية صحتهم والسهر على سلامتهم الجسدية والنفسية”.
ووجه الدكالي البعثة إلى اعتماد المراحل الوقائية قبل العلاجية، “إذ يتعين عليكم أولا تحسيس الحجاج المغاربة وتعليمهم طرق الوقاية من أخطار مختلف الأمراض”.
وتتكون البعثة الصحية المدنية من 75 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا، الأطباء عددهم 34 طبيب، والممرضون عددهم 38 ممرض، إلى جانب الأطر الإدارية والتقنية.
كما أن وزارة الصحة أرسلت 5 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، خصصتها الوزارة للتكفل بالحجاج المغاربة خلال مقامهم بالديار المقدسة إلى حين إنهائهم لمناسك الحج وعودتهم إلى وطنهم.