• واخا قالت ما بغاش يبان.. “تسريب” صور وفيديوهات خطيب سعيدة شرف
  • الطمع وما يدير.. اعتقال نصاب باسم القصر الملكي!
  • وهادي جديدة.. جهاز للتعبير عن الرغبة الجنسية!
  • “يوم المغرب”.. أمريكا تحتفي بمدينة زاكورة
  • بالفيديو.. يوسف العربي يقود الدحيل القطري لتحقيق الفوز
عاجل
الخميس 12 يوليو 2018 على الساعة 16:25

الفايسبوكيون والإشاعة اللي جات باسم الله.. حقيقة إعفاء “سنطرال” من الضريبة!

الفايسبوكيون والإشاعة اللي جات باسم الله.. حقيقة إعفاء “سنطرال” من الضريبة!

علم موقع “كيفاش” من مصدر من شركة “سنطرال دانوان” أن ما راج حول إعفاء الشركة من الضريبة على الشركات “لا أساس له من الصحة”.

وأكدت مصادر للموقع أن المرسوم الذي أصدرته الحكومة والمتعلق بإعفاء لـ24 نشاطا اقتصاديا من الضريبة على الشركات، بشكل مؤقت، “يشمل فقط الشركات التي أنشئت قبل 5 سنوات”.

مقابل ذلك، انتشرت “إشاعة” إعفاء “سنطرال” من الضريبة بشكل واسع على موقع الفايس بوك، على غرار “إشاعات” أخرى تحولت إلى “أخبار موثوقة”.
وكانت الحكومة صادقت على هذا المرسوم فبراير الماضي، وتم اعتماده لتنفيذ إعفاء أقره قانون المالية.

وشمل المرسوم مجموعة من القطاعات، من بينها صناعات الحليب ومشتقاته، والصناعات الغذائية وصناعة النسيج والملابس والجلد، وصناعة الخشب وتصنيع منتجات من الخشب والفلين، وكذلك قطاع الورق والكرتون والطباعة ونسخ التسجيلات والصناعات الكيماوية، والصناعة الصيدلانية، وصناعة منتجات المطاط والبلاستيك، وصناعة منتجات غير معدنية والتعدين وتصنيع المنتجات باستثناء الآلات والمعدات، وتصنيع منتجات معلوماتية وإلكترونية وبصرية، وتصنيع الأجهزة الكهربائية، وتصنيع الآلات والتجهيزات وصناعة السيارات، والصناعات المرتبطة بوسائل النقل الأخرى وصناعات تحويلية أخرى وأنشطة مرتبطة بإصلاح وتركيب الآلات والمعدات الجوية والبحرية والتثمين الطاقي والصناعي للنفايات، وأنشطة أخرى.

وهدف هذا المرسوم إلى تحديد لائحة الأنشطة المزاولة من طرف الشركات الصناعية المستفيدة من هذا الامتياز الضريبي.