• بغات تحيد “الجن” من ولدها.. الرقية الشرعية تقود أم مغربية إلى السجن في هولندا
  • قضية الاعتداء على خادمة قاصر في كازا.. تطورات جديدة
  • حاميها حرميها.. اعتقال مدير موقع إخباري بشبهة ابتزاز رجل أعمال
  • تسقيف أسعار المحروقات.. حزب التقدم والاشتراكية ينوه برأي مجلس المنافسة ويطالب بإعادة تشغيل “لاسامير” 
  • الگروج: مستعد نسمح في الألقاب والأملاك ديالي كاملين يلا لقاوني كنتعاطى المخدرات
عاجل
السبت 07 يوليو 2018 على الساعة 16:45

ردوا بالكم من ارتفاع الحرارة.. توجيهات وتحذيرات من وزارة الصحة

ردوا بالكم من ارتفاع الحرارة.. توجيهات وتحذيرات من وزارة الصحة

تفاعلا مع النشرات التي أصدرتها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتي أعلنت من خلالها ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأقاليم والجهات، أعلنت وزارة الصحة أنها اتخذت الإجراءات والتدابير الاستعجالية اللازمة لمواجهة الآثار الصحية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة خصوصا في لأقاليم الجنوبية، الأقاليم الوسطى والأقاليم الشرقية.
وأفاد بلاغ للوزارة أنه تم تفعيل نظام المداومة في المؤسسات الصحية في المناطق التي ستعرف ارتفاعا في درجات الحرارة، كما تـمت تعبئة مهنيي الصحة، الأطباء والممرضين وكذا سيارات الإسعاف، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم العلاجات.
ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة، خصوصا بالنسبة إلى الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وذلك بشرب كميات كافية من الماء لتفادي اجتفاف الجسم مع تفادي القيام بأنشطة بدنية خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والثامنة مساء.
كما دعت الوزارة إلى اللجوء إلى أقرب مؤسسة صحية في حالة ظهور أعراض كارتفاع في درجة حرارة الجسم (حمى)، وشحوب في لون الجسم، شعور بتشنجات على مستوى الأطراف وعضلات البطن، وشعور بعطش شديد أو فقدان للوزن، وصداع في الرأس وغثيان خاصة عندما تصل هذه الأعراض إلى درجة فقدان الوعي.