• دوري الأمم الأوروبية.. مواجهة نارية بين هولندا وفرنسا
  • العثماني يرد على التلاميذ الذين سبوا والدته: الأمور عادت إلى نصابها في المدارس ويجب أن نرتقي بالخطاب!
  • جطو للأحزاب: رجّعوا فلوس الدعم!
  • ابن أكادير.. رشيد بودرقة مصمم لوغو البراق
  • ولد كازا وفعمرو 35.. شكون هو الشيفور ديال البراق؟ (فيديو)
عاجل
الجمعة 06 يوليو 2018 على الساعة 22:40

بوذية وأصنام.. صورة بوتفليقة في نشاط رسمي تثير الجدل في الجزائر!

بوذية وأصنام.. صورة بوتفليقة في نشاط رسمي تثير الجدل في الجزائر!

من قوة ما بقاوش قادرين يبينو للناس الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والحالة اللي وصل ليها، اخترعوا حاجة جديدة هي أنهم يدورو بالصورة ديالو ويعطيوها التحية العسكرية. كيفاش؟
في شكل أقل ما يمكن أن يقال عنه إنه إعلان رسمي لإفلاس النظام الجزائري، وحالة التيه التي يعيشها بسبب مرض الرئيس الحي/الميت، وثق مقطع فيديو مقتطف من التلفزيون الجزائري ظهور صورة للرئيس الجزائري يحملها شخصان في نشاط يفترض أنه رسمي وكان المفروض أن يحضره بوتفليقة.
ويظهر المقطع المصور كيف يقف الحاضرون تحية للرئيس/الصورة، على نغمات فرقة الحرس الجمهوري وهي تؤدي التحية العسكرية.
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر الفيديو على نطاق واسع، مع سيل من التعليقات المنتقدة والساخرة من هذا المشهد.
وفي هذا السياق تساءل معلق بالقول: “أليس فيكم رجل عنده ذرة كرامة؟ هذا هو الشرك بعينه من عبادة الأصنام، إلى عبادة الصور يا ربي ارحنا من عبد العزيز بوطفليقة وارحنا من عصابته لانهم طغو في البلاد فاكثرو فيها الفساد” .
من جهتها قالت معلقة: “دولة تحكمها صورة رجعوا كي البوذيين”.
وخاطبت صاحبة التعليق المسؤولين الجزائريين بالقول: “يالي تتفرعنوا على الشعب وتحقروا فيه دارلكم ربي تصويرة تحكم فيكم تحولها راكم غاية”.
وقال معلق آخر: “بعد أن نهانا رسول الله عليهم الصلاة والسلام من عبادة الاوثان في بداية الدعوة، ها هم في هذا الزمان يعودون على أعقابهم ويمجدون صورا وثماثيل، حسبنا الله ونعم الوكيل”.
وفي قراءته لهذا المشهد كتب معلق آخر يقول: “راهم باغيين مين يموت بوتفليقة يولي الكادر نتاعه يحكم فينا، ويقدر الكادر يرشحوه للعهدة العاشرة ولا الألف ولا حتى يوم القيامة والكادر نتاع بوتفليقة يحكم فالجزائر”.
وعبر جزائري آخر عن إحساسه بالمهانة من هذا الأمر وقال في تعليق: “لازم نبدل الجنسية تاعي فالفايسبوك والله عاد الواحد يحشم يقول أنا جزائري بهدلو بينا”.