• خريبكة.. رموك ينهي حياة سائق دراجة
  • تسلمتها من يدي الملك.. جزائرية تفوز بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن
  • الأهالي ينتظرون والطقس يصعب مهمة الإنقاذ.. 22 شابا مفقودون في بحر تزنيت
  • التقرير السنوي لحصيلة المجلس العلمي الأعلى وتسليم جوائز.. الملك يترأس حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي
  • ذكرى المولد النبوي.. عفو ملكي لفائدة 792 شخصا
عاجل
الجمعة 06 يوليو 2018 على الساعة 11:00

خمس مجلدات وألف صفحة.. سخرية من حصيلة الحكومة!

خمس مجلدات وألف صفحة.. سخرية من حصيلة الحكومة!

الخلفية ديال حزب العدالة والتنمية مرة مرة كتخلي الوزراء ديالو يستعملوا بعض المصطلحات ما تقالت منذ عهد قريش. كيفاش؟
وجد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، نفسه محور سخرية، من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن “مجلدات” حصيلة السنة الأولى من تقديم البرنامج الحكومي.
وفي هذا السياق، كتب معلق قائلا: “الناطق الرسمي قالك أن حصيلة الحكومة فالسنة الأولى ديالها كلفت 5 ديال المجلدات و1000 صفحة”، مردفا بالقول: “إذا بقات هذه الحكومة إلى نهاية ولايتها راه خصها حاملات الطائرات الامريكية يو إس إس جيرالد فورد أو حاملات الطائرات الفرنسية شارل دوغول باش تهز مجلدات انجازات الحكومة..”.
وخاطب صاحب التعليق الخلفي بالقول: “أسيدي ما بغينا مجلدات بغينا غير الانجازات ديالكم توصل لجيوبنا ومأكلنا وصحتنا وتعليمنا وان تصل انجازاتها إلى المغرب العميق”.
من جهته، كتب معلق آخر ساخرا “الخلفي: خمس مجلدات وأزيد من 1000 صفحة لعرض حصيلة الحكومة خلال سنة”. وتساءل صاحب التعليق: “على هاد الحساب شحال غادي يخص من مجلد وصفحة لعرض حصيلة خمس سنوات؟ بزاف على العلم هاشي”.
وفي السياق ذاته، علق متفاعل آخر بالقول: “ماشي لله قالو زمان الصمت حكمة، وسولو الفران منين جاتك النار قالهم من فمي. لكن فاقد الحكمة حين يحكم فانتظر مجلدات من الفضائح”.
ونصح معلق آخر الحومة بكون “ورقة واحدة كافية فيها إصلاح التعليم والصحة والشغل وتحسين القدرة الشرائية ومكافحة الفساد”.
ولخص صاحب تعليق آخر حصيلة الحكومة في نكتة إذ قال: “مؤخرا واحد التلميذ جاب صفر في مادة الإنشاء عندما سأله والده عن سبب هذه النقطة الكارثية أجابه أن سؤال الموضوع كان جد صعب، طلبوا منهم التحدث عن انجازات حكومة الباجدة!!”.
وكان مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، قال في لقاء عقده أمس الأربعاء (4 يوليوز)، في معرض تقديمه لحصيلة الحكومة بعد سنة على تقديم البرنامج الحكومي قد قال إن حصيلة الحكومة هي عبارة عن “وثيقة من خمس مجلدات، وأزيد من ألف صفحة، تم خلالها التوقف على أهم ما تم إنجازه في مختلف القطاعات”.