• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الخميس 05 يوليو 2018 على الساعة 01:00

لتعزيز وجهات مراكش وأكادير والسعيدية.. لمياء بوطالب تتباحث مع رئيس مجموعة سياحية عالمية

لتعزيز وجهات مراكش وأكادير والسعيدية.. لمياء بوطالب تتباحث مع رئيس مجموعة سياحية عالمية

تزامنا مع الزيارة التي قام بها يومي الأحد والاثنين الماضيين (1 و2 يوليوز) إلى المغرب، أجرت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، مباحثات مع فريدريتش جوسن، الرئيس المدير العام للمجموعة السياحية “توي”، انصبت حول تعزيز التعاون في المجال السياحي.
وأفاد بلاغ لكتابة الدولة، اليوم الأربعاء (4 يوليوز)، أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار أنشطة تعزيز الشراكات مع أبرز متعهدي الأسفار الدوليين، تهدف إلى الاستفادة أكثر من وجهتي مراكش وأكادير، حيث تدير المجموعة العشرات من المؤسسات.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة لاستكشاف فرص جديدة للاستثمار السياحي في المملكة، مع برنامج لزيارة الصويرة وثلاث محطات في إطار مخطط آزور، ويتعلق الأمر بتغازوت وموغادور وواد الشبيكة.
وفي أعقاب هذه الزيارات الميدانية، استعرض الجانبان، وفق المصدر ذاته، مؤهلات محطة السعيدية، وتباحثا بشأن الخطوات المقبلة الواجب اتخاذها لبلورة إطار شراكة متجددة ومبتكرة وتعود بالنفع على الطرفين.
كما اتفق المسؤولان على إرساء مبادرات، على المدى القصير، تهم بشكل خاص تعزيز الربط الجوي من أجل الرفع من حصة سوق المجموعة في المغرب، وتسريع تنمية تدفقات السياح الأجانب الذين ترسلهم (توي) إلى المملكة، وأساسا القادمين من ألمانيا والمملكة المتحدة والبلدان الاسكندنافية.
وتتوفر مجموعة (توي)، التي تعد شركة متعددة الجنسيات تنشط في مجال السفر والسياحة ويوجد مقرها في هانوفر بألمانيا، على حوالي 3500 وكالة للأسفار و285 فندقا وأزيد من 1000 طائرة، و10 سفن للرحلات البحرية السياحية، و79 من متعهدي الأسفار في 31 بلدا.