• نبيل الشليح: الأزمة بين العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية مفتعلة
  • بالصور والفيديو.. بطمة وزوجها يردان على إشاعة الطلاق من أهرام مصر
  • الله يجيب اللي يقول الحق.. رئيس حزب جزائري يصف إغلاق الحدود مع المغرب بالخطأ
  • بوليف: الشباب ضاع منو النفس وخاصو شّن طّن
  • بالصور من سلا.. دائرة جديدة ديال البوليس فسيدي موسى
عاجل
الثلاثاء 03 يوليو 2018 على الساعة 12:05

مهلة 18 شهر.. الحكومة تلزم شركات المحروقات بإشهار الأسعار

مهلة 18 شهر.. الحكومة تلزم شركات المحروقات بإشهار الأسعار

أصدرت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة قرارا مشتركا مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، يلزم أصحاب محطات بيع المحروقات بالإعلان عن اسم كل صنف من المحروقات وسعره مع احتساب الرسوم، وذلك بواسطة لوحة بادية للعيان يمكن قراءتها من جهة الطريق العام الذي يمكن الزبناء من الولوج إلى محطة التوزيع.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توضيحي لها، أن هذا القرار يأتي انسجاما مع مقتضيات قانون الأسعار والمنافسة، وبهدف حماية المستهلك يهدف إلى تعميم الإعلان عن جميع أصناف المحروقات التي تباع في المحطة عوض الاقتصار فقط على صنفين (الكازوال والوقود الممتاز) كما هو معمول به حاليا.

ومنح هذا القرار، الذي صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 21 يونيو، مهلة 18 شهرا كمدة أقصى لأصحاب شركات التوزيع من أجل تنفيذ هذا الإجراء، وذلك حتى يتمكن هؤلاء من القيام بالاستثمارات اللازمة لذلك.

أما فيما يتعلق بالأسعار التي يتم الإعلان عنها بواسطة تطبيق محطتي، فإن القرار أكد على إلزامية تحيينها عند كل تغيير يطرأ على هذه الأسعار، “وبالتالي فهذه العملية غير مرتبطة بتاتا بمهلة 18 شهرا، بل إن تغيير الأسعار في هذا التطبيق ينبغي أن تكون تلقائية وحالا كلما تغير السعر.