• سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
  • بنعطية: شكرا للجماهير المغربية على الدعم والتشجيع (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 03 يوليو 2018 على الساعة 01:45

آثار نزيف دموي في الفم.. البوليس يقدم روايته بشأن اعتداء رجل أمن على امرأة في وجدة

آثار نزيف دموي في الفم.. البوليس يقدم روايته بشأن اعتداء رجل أمن على امرأة في وجدة

عقب تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر سيدة وهي تحمل آثار نزيف دموي على مستوى الفم، بدعوى أنها “كانت ضحية اعتداء جسدي من طرف شرطي”، فتحت المديرية العامة للأمن الوطني تحقيقا في الحادث.
وقالت المديرية، في بلاغ لها، إنها “تعاطت بالجدية اللازمة مع الشريط المذكور، وفتحت في شأنه بحثا دقيقا بغرض التحقق من صحة الاتهامات المنسوبة للشرطي، والمتمثلة في تعريض سيدة لاعتداء جسدي”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة بينت أن القضية سجلتها مدينة وجدة منتصف نهار اليوم الاثنين (2 يوليوز)، حيث كانت اللجنة المحلية المكلفة بتحرير الملك العمومي تباشر تدخلاتها بسوق كائن قرب ساحة” سيدي عبد الوهاب”، وهي مدعومة بعناصر من الأمن الوطني، وذلك قبل أن تعمد سيدة من زبائن السوق إلى الاعتراض على اللجنة، وتسجيل مؤاخذات على عناصرها، ومقاومة عملها النظامي.
وبشأن شكاية التعنيف التي تدّعيها السيدة التي تظهر في الشريط، فقد أكد المصدر ذاته أن مصالح الأمن تعاملت معها طبقا لمقتضيات القانون، حيث فتحت بشأنها بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، واستمعت إلى الشاكية وموظف الشرطة المشتكى به، كما تم تحصيل إفادة سبعة شهود ممن عاينوا واقعة التدخل، وستتم إحالة الإجراءات القضائية المنجزة على النيابة العامة لتقرير المتعين قانونا في النازلة.
ونبه المصدر ذاته إلى أن شريط فيديو تداوله مواطنون أظهر إقدام السيدة “على منع الشرطة من تنفيذ تحرير المِلك العمومي قبل اندلاع المواجهات والفوضى بعين المكان”.