• اللي بغاو يركبو البراق فابور.. الإجراءات المطلوبة
  • بالفيديو.. حكم مباراة ألمانيا وهولندا يبكي بعد علمه بوفاة والدته
  • طانطان.. العثور على جثة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • راسل الناصري.. الرجاء يطلب تأجيل مباراته أمام أولمبيك أسفي
  • طوكيو.. الأميرة للا حسناء تناقش مع وزير ياباني تطوير تطبيقات وألعاب بيداغوجية للتلاميذ المغاربة
عاجل
الأحد 01 يوليو 2018 على الساعة 23:26

جولات ميدانية ولقاءات وتعبير عن الرضا.. هورست كولر ينهي زيارته إلى الصحراء المغربية (صور)

جولات ميدانية ولقاءات وتعبير عن الرضا.. هورست كولر ينهي زيارته إلى الصحراء المغربية (صور)

مريم الفيلالي (العيون)

أنهى المبعوث الأممي هورست كولر، اليوم الأحد (1 يوليوز)، زيارته إلى الصحراء المغربية، بعد جولة دامت أربعة أيّام، شملت كلا من العيون والسمارة والداخلة.
وأعرب المبعوث الأممي عن ارتياحه لنجاح هذه الزيارة، منوها بالظروف التي وفرتها السلطات المغربية، وبأهمية اللقاءات التي عقدها مع السلطات المحلية وممثلي السكان وفعاليات المجتمع المدني.
وأشاد كولر، في تصريح أدلى به للصحافة في مطار العيون قبيل مغادرته في اتجاه العاصمة الأسبانية مدريد، بحضور والي جهة العيون والعامل المنسق مع المينورسو، بالمنجزات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها المناطق الجنوبية.
ولَم يفوت المسؤول الأممي الفرصة ليعبر عن تفاؤله بتحقيق تقدم في المدى القريب على مستوى العملية السياسية الرامية إلى التوصل إلى حل لنزاع الصحراء المغربية.
يشار إلى أن آخر مرحلة لجولته في المنطقة عرفت وقوف المبعوث الشخصي على أهم المشاريع في مدينة العيون، حيث قُدِّمَتْ له في قصر المؤتمرات، وتحت إشراف رئيس المجلس البلدي، عروضٌ حول أهم هذه المشاريع، قبل أن يزور مركز تصفية الدم ويقوم بجولة تفقدية في المدينة، عبر حي معطى الله، ومحج محمد السادس.
كما عقد في مقر اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لقاءات مع حوالي عشرين جمعية تعنى على الخصوص بالوضعية المزرية لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف جنوب الجزائر.