• بثنائية.. الرجاء يحسم الكلاسيكو أمام الجيش الملكي (فيديو)
  • كازا.. الملك يعطي انطلاقة تشغيل الخط الثاني للترامواي
  • استعدادا للزواج من مدلكته.. يتيم طلّق مراتو والقاضي عطاها 30 مليون!!
  • السترات الصفراء وصلات للرابوني.. احتجاجات أمام مبنى الكتابة العامة للبوليساريو
  • بقيمة 2.5 مليون أورو.. إسبانيا تعتزم إطلاق مشروع لدعم تكوين الطلبة المغاربة
عاجل
الإثنين 02 يوليو 2018 على الساعة 01:00

كلشي فيه السياسة.. السعودية تتيح للقطريين التعاقد المباشر لأداء الحج!

كلشي فيه السياسة.. السعودية تتيح للقطريين التعاقد المباشر لأداء الحج!

تستمر تداعيات الحصار الذي تفرضه المملكة العربية السعودية، بمعية دول خليجية أخرى على قطر، وترخي بظلالها على موسم الحج لهذه السنة.

واتهمت وزارة الحج السعودية مكتب شؤون الحج القطري بـ”عدم التجاوب مع الجهات المعنية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، وإضاعة الوقت دون تحقيق أي تقدم بإنهاء الإجراءات اللازمة لتمكين المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج”.
وأعلنت الوزارة، في بيان لها أمس السبت (30 يونيو)، أنها ستخصص موقعا إلكترونيا لتمكين “الأشقاء” في قطر من التعاقد المباشر لأداء نسك الحج، اعتبارا من شهر يوليوز الجاري.
ورحبت الوزارة بقدوم “الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1439هـ عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة”.
وأوضحت الوزارة أنه “يمكن للحجاج القطريين من خلال الموقع الجديد التعاقد على الخدمات التي يحتاجونها من (سكن ونقل وإعاشة) في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة مع المؤسسة الأهلية المعنية بخدمة الحجاج القطريين وحسب رغباتهم كغيرهم من الحجاج القادمين من مختلف دول العالم”.
ولفتت إلى أنه سيكون قدوم ومغادرة الحجاج القطريين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وعن طريق أي من شركات الطيران، ما عدا الخطوط الجوية القطرية.
كما أعلنت وزارة الحج والعمرة انتهائها من ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من مختلف دول العالم لموسم حج هذا العام 1439هـ، وذلك تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتسخير الإمكانيات البشرية والمادية، لخدمة ورعاية الحجيج، وتمكينهم من أداء الركن العظيم بيسر وطمأنينة.