• عيد الاستقلال.. غوغل يحتفل مع المغاربة
  • بسبب الإصابة.. زياش وبلهندة يغيبان عن ودية تونس (فيديو)
  • إزالة 130 هكتار وزرع 2100 هكتارات.. البراق يحترم الغابات!
  • بالصور.. أيوب الكعبي حاضر لتشجيع نهضة بركان
  • بالصور.. محترفون مغاربة رفضوا حمل قميص “أسود الأطلس”
عاجل
الخميس 28 يونيو 2018 على الساعة 08:30

مجانا.. أكاديمية الرباط تدعم المقبلين على اجتياز امتحانات المدارس العليا

مجانا.. أكاديمية الرباط تدعم المقبلين على اجتياز امتحانات المدارس العليا

في مبادرة هي الأولى من نوعها، شرعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، منذ أول أمس الاثنين (25 يونيو)، في مواكبة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا لاجتياز مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا مجانا.
وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة التربوية تفتح في وجه التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا، والذين تابعوا دراستهم بثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط وباقي تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية التابعة للأكاديمية الجهوية بجهة الرباط سلا القنيطرة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة، التي تتوخى مواكبة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا والمرشحين لاجتياز مباريات المدارس العليا وكلية الطب، امتداد لعمل مستمر طيلة السنة الدراسية شاركت فيه أطر تربوية وإدارية وجمعيات أمهات وآباء التلاميذ.
وذكر المصدر ذاته أن هذه المواكبة تهتم أيضا بالجانب النفسي علاوة على طابعها العلمي، حيث يركز الأساتذة على تلقين التلاميذ كيفية التعامل مع مختلف المواد التي يمكن أن تدرج في المباريات، خاصة تلك المتعلقة بكلية الطب التي تطرح فيها أربعة مواضيع تشمل العلوم الرياضية وعلوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء.
وشدد المصدر ذاته على أن عدد المستفيدين من هذه المواكبة ناهز 45، لافتا إلى أن هذا الرقم مرشح للارتفاع، سيما أن هذه المبادرة مفتوحة في وجه جميع تلاميذ المدارس العمومية بالجهة.